عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو القمة الخليجية العربية الأمريكية
البنك الاهلي

أيمن عبد المجيد: تنسيق شامل للرؤى العربية قبل انعقاد القمة الأمريكية العربية الخليجية

أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي
أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي

قال الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف"، رئيس تحرير "الكتاب الذهبي"، والسكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن هناك تنسيقًا على أعلى مستوى بين مصر والدول العربية لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية.



 

وأضاف عبد المجيد- في لقاء خاص مع برنامج "صباحك مصر"، المذاع على "إم بي سي مصر"- إن التكامل بين القوى العربية أصبح ضرورة ملحة في ظل تحديات ومتغيرات دولية أسفرت عن تصدير موجة تضخم عالمية تنافسية سياسية لإعادة رسم خريطة العالم.

 

وأشار عبد المجيد، إلى أن التحديات ناتجة عن الحرب الروسية- الأوروبية على الأرض الأوكرانية، وأسفر هذا الصراع المحتدم عن تغيرات دولية كبيرة، هذه التغيرات الدولية تتطلب تكاتفًا وتكاملًا بين الدول العربية لتعزيز القدرة العربية العربية، حفاظا على الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات الاقتصادية ومواجهة التشابكات الدولية لتخفيف الأثر السلبي على البلدان العربية سواء اقتصاديا وفي المجالات كافة، والتموضع السياسي في ظل هذه التحولات الجديدة بما يحفظ المصلحة العربية ويحفظ الأمن القومي العربي، ويحقق التوازن.

 

وأكد عبد المجيد، أن مصر "دولة 30 يونيو" لها استراتيجية معلنة وواضحة في اتباع سياسة معتدلة وهي التواصل مع القوى العالمية والمحلية كافة، ووضع أولوية للأمن القومي العربي والمصري، حيث إن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وهذا يفسر الجولة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتعزيز التعاون والتواصل وتنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة الأمريكية العربية الخليجية، موضحا أنه سبق ذلك زيارات متكررة من قادة عرب مثل ولي العهد السعودى إلى مصر، وكذلك زيارة ملك البحرين وملك الأردن، وزيارة الأمير تميم في ظل تحسن العلاقات المصرية- القطرية والتقارب في وجهات النظر، فهذه التحركات لتأكيد التكامل في الرؤى والتواصل البناء والفعال وتعميق أواصر التعاون بين مصر والأشقاء العرب.

وأشار عبد المجيد- خلال اللقاء الإعلامي- إلى زيارة ولي العهد السعودي، التي شهدت اتفاقيات اقتصادية ضخمة وصلت إلى 8 مليارات دولار، ما يعد تعزيزًا للتعاون والتبادل الاقتصادي.

 

 

وأكد عبد المجيد، أن هناك تنسيقًا سياسيًا في القضايا الملحة، وتبني وجهة نظر موحدة، حيث تدخل الدول العربية في القمة العربية الأمريكية في توافق تام والتقاء في الرؤى.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حظي باستقبال حافل أثناء زيارته لسلطنة عمان اليوم، حيث زينت الأعلام المصرية شوارع وميادين العاصمة مسقط، بجانب اصطفاف الفرسان وحرس الشرف.

وخلال الاستقبال الرسمي، عزف النشيد الوطني لمصر، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية وترحيبا بزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان.

وعقب ذلك تبادل الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق الترحيب بأعضاء الوفود المشاركة في اللقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز