عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القصة الكاملة لاستقالة هاني شاكر.. ما الذي كشفه سعيد الأرتست؟

هانى شاكر
هانى شاكر

احتدام الجدل في الوسط الموسيقي بعد قرار الفنان القدير، هاني شاكر بالاستقالة من منصب نقيب المهن الموسيقية، إذ أثار القرار جدلا واسعا في مصر.



 

البداية مع هاني شاكر الذي علق على أزمة مؤتمر اعتذار حسن شاكوش عن تصريحاته السابقة بخصوص عازفي الإيقاع بنقابة الموسيقين، وانسحابه منه، وقال شاكر: "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعبا جدا ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

 

ومضى هاني شاكر، يقول: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن  كن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

 

وواصل شاكر: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب  وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد  رائعًا حتى أخر دقيقتين"، وختم، بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها". 

 

سعيد الأرتست يكشف التفاصيل

ومن جانبه، كشف سعيد الارتست، كبير عازفي الإيقاع، تفاصيل أزمة مؤتمر اعتذار حسن شاكوش عن تصريحاته السابقة بخصوص عازفي الايقاع بنقابة الموسيقين وانسحاب النقيب هاني شاكر، قائلا: "مكنش فيه مشكلة خالص لدرجة أني اعتذرت منه وقلتله هبوس راسك من أول مادخلت في أكتر من كده؟".

 

وواصل سعيد الارتست: "الدنيا كانت ماشية فل وقبل إنتهاء المؤتمر بدقيقتين دخل سكرتير عام النقابة قال كلمتين ولعت الدنيا وهو أحمد رمضان، قال كلمتين هاجت الدنيا.. وأنا تكلمت وشكرت نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وحسن شاكوش اعتذر وقلتله إحنا إخوات".

 

وأكمل: "مجرد أني سألت وقلت مين إداله الكارنيه لاننا كنا بره وقتها وفوجئنا بصور حسن ساكوش على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل كارنيه النقابة لمجرد سؤال قال السكرتير بطريقة سخيفة جدا كل المجلس وقع على رجوعه ولو مش عاجبك تعالى ديرها إنت".

 

وتابع سعيد الارتست: "كل الناس الي معايا غضبت وقالوا أه يديرها وفوجئت بالتطورات وأنا زعلان من استقالة الفنان هاني شاكر  إزاي حصل على الكارنيه قبل المؤتمر ده الاتفاق الأصلي؟ إزاي يحصل عليه قبل المؤتمر"، ووجه سعيد الارتست رسالة للنقيب المستقيل هاني شاكر، قال فيها: "أنا حزين جداً لان الفنان هاني شاكر قامة كبيرة".

 

ردود فعل

 

الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بدوره، طالب المطرب هانى شاكر، بأن يعطى نفسه فرصة حتى بعد عيد الأضحى المبارك، ثم يجلسان مع بعضهما البعض، ليثنيه عن قراره بالاستقالة. 

وتعليقا على قرار استقالة هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، قال وكيل نقابة الموسيقيين، حمادة أبو اليزيد، إن هاني شاكر "انزعج بشدة لما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة من أجل تقديم حسن شاكوش اعتذارا لشعبة عازفي الايقاع بعدما تلفظ بكلمات غير لائقة خلال إحدى حفلاته العام الماضي".

 

ومن جانبه، قال حسن شاكوش، إنه صدم من قرار استقالة هاني شاكر: "الوطن العربى كله خسر الفنان هانى شاكر"، وأضاف أن أزمته بنقابة المهن الموسيقية كانت بسبب حصوله على الكارنيه، مضيفا: "اعتذرت داخل النقابة، وقلتلهم حقكم عليا وأنا متأسف، والأزمة نشبت بعد حصولى على الكارنيه، قبل الاجتماع".

 

وأضاف شاكوش: "أنا ملتزم وورايا ناس بتاكل عيش، ده غير الناس اللى شغالة معايا بشكل غير مباشر، والواحد حزين على اللى حصل النهاردة"، مستكملا: "الضغط كبير على الفنان هانى شاكر، لأنه الأب الروحى لنقابة الموسيقيين، والحمل تقيل والناس مش مدياله الفرصة علشان يحل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز