عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، شهد ارتفاعا ملحوظًا وببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

 

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثا يوميا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 34 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 47 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 36 جنيها للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 27 جنيهًا، كيلو البانيه 95 جنيهًا، الأوراك 47 جنيها للكيلو، والدواجن الرومي 65 جنيها للكيلو.

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 في البورصة

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 61 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر64 جنيها والبيض البلدي من 63 جنيهًا للكرتونة.

 

ما أسباب ارتفاع أسعار الدواجن؟

1- زيادة وارتفاع سعر الكتكوت.

2- ارتفاع اسعار العلف .

3- زيادة طلب المواطنين عليها.

4- ارتفاع الأسعار بشكل عام.

5-ارتفاع أسعارها في المناسبات والاعياد.

6- عدم التربية الفراخ في المنازل.

7-قلة إنتاج الدواجن .

ما فوائد تناول الدواجن؟

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسبا لجميع الأعمار، حيث إها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد، منها أنها مصدر غني بالبروتين، ما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، كما أنها تعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين بـ6 وبـ5 وبـ3، كما أنها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

ما أضرار تناول الدواجن؟

 

تسمُم الدَّم: عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى الدم، فإنها تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم بما يسمى تسمُّم الدم، الذي يمكن أن يحدث بأشكال مختلفة، وتِبعًا للمنطقة المُصابة في الجسم، ويُعد الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي أكثر عرضة للإصابة بتسمُّم الدَّم، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للحموضة مُعرَّضون أكثر من غيرهم للإصابة بتسمم الدَّم، ويعود السَّبب في ذلك إلى أن حمض المعدة يساعد على الوقاية من التهابات الأمعاء.

حمى التيفود: يؤدي تناول الدَّجاج الملوث ببكتيريا السالمونيلا إلى الإصابة بحمى التيفوئيد، ولا تنتقل هذه البكتيريا إلا للبشر، وتتضمن أعراض الإصابة بحمى التيفوئيد ارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية، والإصابة بالطفح الجلدي، وآلام في المعدة، والإصابة بالضَّعف والصُّداع.

متلازمة غيلان باريه: تحدث هذه المتلازمة عند الإصابة ببكتيريا العَطيفَة التي تُؤثر على الاستجابة المناعية في الجسم وتُسبب مهاجمة الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي ضدّ البكتيريا العَطيفَة للخلايا العصبيّة، وتبدأ أعراض متلازمة غيلان باريه بالإصابة بالإسهال ثم حدوث شلل مؤقت في القدمين ثم ينتقل إلى أعلى الجسم، وفي الحالات الشديدة يؤدي إلى الشلل التام.

التهاب المفاصل: يحدث أيضًا بسبب الإصابة ببكتيريا الكامبيلوباكتر، ما يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض، مثل: التهاب المفاصل، والتهاب العيون، والتهابات الجهاز المسالك البولية، والتهاب الأعضاء التناسلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز