عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"CNN" الأمريكية تسلط الضوء على مقتل "نيرة أشرف" ووالدها يكشف معلومات جديدة

نيرة أشرف
نيرة أشرف

لم يهتم المجتمع المصري والعربي فقط بمتابعة قضية مقتل “نيرة أشرف” بل أصبح الاهتمام بهذه القضية علي المستوي الدولي، فقامت شبكة “CNN” الأمريكية بإعداد تقرير أخباري تناولت فيه القضية من كل جوانبها.



 

جريمة قتل وحشية لامرأة شابة في وضح النهار

 

وقالت المحطة التليفزيونية الأمريكية: جريمة قتل وحشية لامرأة شابة في وضح النهار في أحد شوارع مصر، مما أدى إلى تسليط الضوء على جرائم ترتكب بث مباشر على الهواء، كظاهرة جديدة للجرائم الجنائية. 

 

وتابعت شبكة “CNN” الأمريكية أن نيرة أشرف، 21 عامًا، طعنت طعنًا قاتلًا يوم الاثنين الماضي على يد شاب رفضت الزواج منه، بحسب الاتهام الموجه ضد المشتبه به الذي اعتقل خارج جامعة المنصورة بشمال مصر، حيث وقع الحادث وكانت المجني عليها نيرة أشرف، تدرس بها. 

 

وأشارت شبكة CNN إلى أنتشار مقطع فيديو من كاميرا “CCTV” قريبة يظهر شابًا يهاجم فتاة خارج الجامعة في جميع أنحاء العالم العربي هذا الأسبوع.

 

وأكد محامي عائلة نيرة أشرف لـ “CNN” أن الفيديو يظهر الحادث الذي قتلت فيه نيرة،

وكانت النيابة العامة المصرية، أحلت المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

وعقدت أولى جلسات المحكمة اليوم الأحد، ولم تتمكن “CNN” من الوصول إلى المشتبه به أو عائلته للتعليق.

 

وقال والد الطالبة المقتولة، أشرف عبد القادر، لشبكة CNN إن المشتبه به طلب الزواج منها عدة مرات لكنه رُفض. وأضاف أن المشتبه به قام أيضًا بإنشاء حسابات مزيفة لمتابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

في النهاية، قدم عبد القادر طلبًا بأخذ تعهد ضد القاتل بعدم التعرض للفتاة في إبريل، وقال عبد القادر "لم ترغب أبنته في الزواج، من الجاني وأرادت متابعة حياتها المهنية ... وأرادت أن تصبح مضيفة طيران".

 

وقالت  لبنى درويش، مسؤولة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن الضحية وعائلتها استنفدوا كافة الإجراءات لحماية أشرف، لكن في النهاية قتلت الفتاة.

 

 وفي سياق متصل سلطت شبكة “CNN”  الأمريكية الضوء على تصريحات الدكتور مبروك عطية، حول مقتل نيرة أشرف ووصفته بالمذيع التلفزيون السابق المثير للجدل، وقالت في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قال عطية إن على النساء "التستر" لمنع الرجال من قتلهن.

وواصلت أن عطية قال في بث مباشر: "يجب على النساء والفتيات التستر وارتداء ملابس فضفاضة لوقف الإغراء... إذا شعرت أن حياتك ثمينة، اترك المنزل مغطى بالكامل لمنع أولئك الذين يريدونك من ذبحك".

 

وأثارت تصريحات عطية غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي وأثارت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى اعتقاله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز