عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

إنتاج أول فيلم كرتوني عن ثورة 30 يونيو..أعدته طفلة (فيديو)

أعدت الطفلة زينب منتصر محمد عمر الأكرت البالغة من العمر 7 سنوات، اول فيلم كرتوني عن ثورة 30 يونيو ويتواكب إنتاج الفيليم مع الذكرى التالسعة للثورة المجيدة.



 

كما أعدت الطفلة زينب فيلما كرتونيا آخر عن الشهداء وتعريف الأطفال بالشهيد ولمَ سمي شهيد ومنزلته عند الله عز وجل وبأنه حي يرزق لتكون بعد ذلك سلسلة لعدة افلام كرتونية عن الشهداء وابراز بطولاتهم الفدائية، وذلك بهدف غرس الانتماء وحب الوطن.

 

 

يأتي ذلك في إطار تخريج الدفعة الثالثة لـ«المبدع الصغير» لتعلم الأطفال مهارات فن الدوبلاج وإنتاج ومعالجة الأفلام الكرتونية لأبناء الصحفيين، وذلك بحضور مجموعة من أسر الشهداء من بينهم الطفلة «لارين مجدي» إبنة الشهيد البطل النقيب عبد القادر مجدي، والطفل «أدهم عبد الرحمن» نجل الشهيد البطل النقيب عبد الرحمن شكرى، وبحضور الإعلامية رضا الكرادوي مدربة الدورة وخبير برامج الذكاء الاصطناعي.

 

وتضمنت الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين في مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات إنتاج أفلام كرتونية.

 

 

كما تضمنت التعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، والتدريب على كافة فنون التمثيل الصوتي، والتدريب العملي على صناعة مشاهد كرتونية كاملة، وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة (3D) والتدريب العملي على الأداء الصوتي للشخصيات، فضلاً على وتعلم مهارات واستخدامات فن الدوبلاج في مجالات الصحافة والإعلام.

 

 

كما تضمنت الدورة التدريب العملي للأطفال على إنتاج الأفلام الكرتونية بداية من الاعداد ثم التمثيل، واختيار الشخصيات الجرافيك.

 

وفي حفل التخرج عرض الأطفال المشاركون العديد من الأفلام الكرتونية التي قاموا بإعدادها وإنتاجها بأنفسهم، كان من بينها أفلام كرتونية حول المناهج التعليمية، وأفلام كرتونية حول نصر أكتوبر المجيد، وبعض الأفلام الكرتونية حول بطولات الشهداء عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.

 

ومن جانبها أكدت الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا والتي تقوم بتنفيذ هذه الدورة، تؤكد أنها ستمثل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا تعليم المستقبل.

 

وَتضيف لقد قمت بتدريب أبناء الصحفيين على أحدث التقنيات التكنولوجية لتحويل المناهج الدراسية الي فيديوهات كرتونية والتي ستسهم في تشكيل جيل جديد من أبناء التعليم الرقمي القادر على استخدام أحدث أساليب التكنولوجية للوصول إلى منتج تعليمي، يراعي المتطلبات الحديثة لطلاب الأجيال الجديدة.

 

وتؤكد الكرداوي، أن فكرة تحويل المناهج لفيديوهات كرتونية ستساعد الطلاب المكفوفين على الفهم والتحصيل كما أن تمثيل أفلام الكرتون بلغة الإشارة سيؤدي إلى سرعة استيعاب الاطفال الصم وضعاف السمع للدروس التعليمية. إن الفكرة بشكل عام من شأنها أن تساعد في تطوير التعليم الحكومي ونقله من التعليم التقليدي إلى التعليم الذكي الذي يعتمد على أساليب عرض حديثة تتوافق مع عقلية الأجيال الجديدة، خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها في كل المجالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز