عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب هندسة حلوان يبتكرون أجهزة للاستخدام المنزلي

الدكتور ممدوح مهدي
الدكتور ممدوح مهدي

في إطار مبادرة هنسوقلك التي تنظمها أسرة من أجل مصر للطلاب بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، وإشراف الدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر، وياسر الجبالي، مسؤول الأسرة ومدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، يقدم الطلاب مشروع جديد يتمثل فى تصميم وإنتاج اجهزة ذكية يمكن التحكم فيها من خلال تطبيق على الموبايل عن طريق الواي فاي من داخل وخارج المنزل، حيث يمكن من خلال استخدام هذه الاجهزه توفير الطاقة المستهلكة في المنزل بإظهار اقتراحات للمستخدم عن كيفية توفيره للطاقة وإبلاغه بقيمة فاتورة الكهرباء المتوقعة في نهاية كل شهر. 



 

لمسة تحكم  والأجهزة التي تم انتاجها هي: Touch Screen: للتحكم في جميع أجهزة المنزل الذكية بلمسة واحدة يمكن استبدالها بتطبيق الهاتف المحمول، Smart Switches: ﻟﻠﺘﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺗﺸﻐﻴﻞ وإﻳﻘﺎف اﻟﻤﺼﺎﺑﻴﺢ، واﻟﻤﺤﺮﻛﺎت، واﻟﺴﺘﺎﺋﺮ، وﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ الأﺟﻬﺰة، Smart Power Socket: ﻟﻠﺘﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺗﺸﻐﻴﻞ وإﻳﻘﺎف الجهاز و يمكن ضبطه بوقت محدد كما تمكن المستخدم من تسجيل الأستهلاك الكهربي من الطاقة.

 

وتسجيل القراءات كذلك Energy Meters: وهو يمكن المستخدم من تسجيل القراءات المختلفة وحساب الاستهلاك اليومي والشهري والسنوي من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال موقع خاص لكل مستخدم بمنتهي الأمان والخصوصية. يمكن تركيبه للغرفة أو المنزل كاملا. 

 

للإضاءة والرطوبة ومجموعة من Sensors: وتشمل الحرارة والرطوبة بالغرفة ومستوي الخزانات وحساسات الدخان والحريق للمطابخ وحتي حساسات تسريب الغاز بالحمامات والمطابخ. كما تشمل حساسات الحركة أمام المنزل، حيث يمكن ربطها بإضاءة المداخل أتوماتيكيا وهذن الحساسات خط الدفاع الأول ضد التسربات والأضرار الناجمة عن المياه، Smart door lock : وهي مسؤولة عن التحكم في بوابة المنزل عن طريق وجه الشخص او رقم سري من اختياره، وكذلك Smart dimmer : وهي للتحكم في شدة إضاءة المصابيح في المنزل على مستويات مختلفة من الإضاءة. لوحة الشرف  الطلاب المشاركون بالمشروع هم ابراهيم مصطفى، وعبد الرحمن محمد امير، وبسام مصطفى، وامير وديع، ومحمد سمير، ومحمد الشحات، وعبد الله هشام، وميار عادل، وندى طلعت، وإسراء عصام ويشرف على الطلاب الدكتور محمد القورفلي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز