عاجل
الأربعاء 6 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الموت يغيب شيخ مجاهدي سيناء

الشيخ حسن على حسن خلف ابن قبيلة السواركة
الشيخ حسن على حسن خلف ابن قبيلة السواركة

غيب الموت الشيخ حسن على حسن خلف ابن قبيلة السواركة وشيخ مجاهدى سيناء خلال رحلة علاج في محافظة الاسماعلية بعد صراع مع المرض.



 

كان أحد أفراد منظمة سيناء العربية يعتمد عليه قادته فى تنفيذ عمليات فدائية داخل شبه جزيرة سيناء، ونفذ أكثر من عملية فدائية قبل أن يتم القبض علية فى 22/5/1970 من قبل العدو الصهيونى ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة 149عاما بثلاث تهم رئيسية، وتلقى أبشع أنواع العذاب على أيدى جنود وضباط  الاحتلال الصهيونى.

 

 المجاهد حسن على حسن خلف الذي ينتمي إلي قبيلة السواركة، والذي وهب حياته من أجل هذا الوطن وتفانى فى خدمته.. يعرفه القاصى والدانى فى شبه جزيرة سيناء، وحاصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

 

وتقوم أسرته حاليا باستخراج التصاريح اللازمة لنقل جثمانه الى محافظة شمال سيناء لدفنه في مقابر الأسرة بقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد .

وبدورها .. نعت جمعية مجاهدى سيناء الفقيد .. حيث قال الشيخ عبد الله جهامة رئيس مجلس إدارة الجمعية في بيان: إن حياة الفقيد عامرة بالنضال لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الإسرائيلى لشبه جزيرة سيناء.

وأضاف: إن البطل الراحل من خيرة أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال اسرائيل لشبه جزيرة سيناء .. إذ قام بأعمال بطولية نادرة من نوعها وتعرض للسجن والتعذيب فى اسرائيل، وتم خروجه فى تبادل لأسرى مع الكيان الإسرائيلى.

وأشار جهامة الى منح أبو خلف نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية تقديرا لجهوده الوطنية ودوره الوطني الكبير .

ولفت جهامة الى أن البطل الراحل عضو جمعية مجاهدى سيناء، وكان دوره ضمن أدوار ومهام أداها رجال سيناء المدنيون فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة.

وأوضح جهامة أن للبطل الراحل بصمة نضالية وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ فيما بعد، وهو دور مهم اضافة لدوره كرمز مجتمعى بارز .

وبدورهم .. نعى مشايخ ورموز سيناء الفقيد .. مؤكدين أن للبطل الراحل دورا كبيرا في النضال ضد المحتل الإسرائيلى .. كما كان له دور بارز في الحياة القبلية .. حيث يعد أحد القيادات القبلية البارزة ليس في سيناء وحدها بل في عموم مناطق الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز