عاجل
الأربعاء 6 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

خبير الذهب يقدم نصيحة مهمة عند شراء سبائك الذهب

معدن اصفر
معدن اصفر

كشف محمد دسوقي وخبير الذهب والمجوهرات في تصريحات خاصة "روز اليوسف "ان السعر الحالي مناسب جدا وان اسعار الذهب من المتوقع معاودتها الارتفاع مرة اخري بعد الانخفاض الذي حدث على مدى عدة أيام ماضية خاصة بعد عودة اسعار الذهب عالميا للارتفاع.



 

وقال دسوقي ان يوجد اقبال العرض وطلب في الذهب وقتنا الحالي حتي لو ارتفاع سعر الذهب يوجد اقبال المواطنين في شراء الذهب.

 

وتابع ان اقبال المواطنين في الشراء الذهب اكثر من بيع الذهب.

 

تعرف علي أنواع  السبائك في مصر:

 

قال خبير المجوهرات انه يوجد العديد من جرمات الخاصة بسبائك الذهب، منها ما هي تكون بوزن 1000 جرام وهي تكون حوالي كيلو من الذهب، ويوجد أنواع أقل منها بكثير لتناسب جميع الحالات المادية، حيث يوجد سبيكة بوزن 500 جرام، وسبيكة بوزن 250 جراما، وتسمى السبائك الكبيرة.

 

وتابع ان يوجد السبائك الصغيرة فتكون حوالي 100 جرام، و50 جراما، و31 جراما ( تكون بوزن أونصة ذهبية واحدة)، وسبيكة بوزن 20 جراما، و10 جرامات، يكون نوع سبيكة الذهب طبقاً لنقاوة السبيكة المستخرجة من الأرض.

 

بين الذهب والدولارات  والعقارات.. كيف تختار طريقة استثمار أموالك؟

وأكد خبير الذهب انها  افضل استثمار والحفاظ على قيمتها خاصة بعد انخفاض سعر الجنيه المصري امام سعر الدولار نتيجة الحرب الباردة بين ورسيا وأوكرانيا.

وأضاف ان الاستثمار فى الذهب في مصر حقق للبعض رباحا بمعدلات المرتفعة عكس استثمار العقارات واستثمار الدولارات بما ادي الي رغبة آخرين على استثمار أموالهم فى الذهب فقط.   أسعار الجنيه الذهب اليوم  فى مصر 8048 جنيها . أسعار الذهب فى مصر اليوم تستقر عند 1006 جنيهات للجرام عيار 21 . اسعار الأوقية عيار 24  اليوم 35 الفا و756 جنيها مصريا.

زاد سعر أونصة الذهب عالميًا من 1832 دولارا، إلى 1833دولار في تعاملات اليوم،لترتفع الأونصة بأكثر من 200 دولار وبنسبة زيادة 159 %، ليرتفع الذهب الارباح التي حققها خلال عام  2021.

كما نصح محمد دسوقي خبير الذهب والمجوهرات إنه يفضل شراء السبائك الذهبية من أماكن موثوق بها ومعروفة حتى لا تغش، وكذلك التأكد على ضرورة الاحتفاظ بالفاتورة الأصلية من التاجر، لأنها هي التي تضمن حق المالك في الملكية، مشيرين إلى أنه يجب الحفاظ على السبائك الذهبية بحالتها الأصلية عند شرائها مثل عدم إزالة الغلاف الأصلي الخاص بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز