عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحتفل بعيد الموسيقى العالمى..

وزيرة الثقافة تعزف في حفل للجاليات المصرية والعربية في روما 

الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم

- عبدالدايم: عيد الموسيقى العالمى حدث سنوى يحمل الكثير من القيم النبيلة والأكاديمية المصرية للفنون بروما تساهم فى دعم وتعزيز حوار الثقافات



 

بعد انتهاء مؤتمر نابولي الاول لوزراء الثقافة في المنطقة الاورومتوسطية احتفلت الفنانة الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مع الجاليات المصرية والعربية فى ايطاليا بعيد الموسيقى العالمى، حيث شاركت الفريق المصري الالمانى كايرو ستيبس بقيادة المؤلف الموسيقى وعازف العود باسم درويش الحفل الذي اقامته الاكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبه يوسف .

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن عيد الموسيقى العالمى حدث سنوى يحتفى بأحد ألوان الإبداع التي تحمل الكثير من القيم النبيلة وتعمل على السمو بالوجدان.

 وأبدت سعادتها بمشاركة الجمهور فى ايطاليا الاحتفال بهذه المناسبة خاصة أنها تتضمن مؤلفات تجمع الموسيقى المصرية بطابعها المميز مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز والاصوات الاليكترونية.

وأكدت أن الاكاديمية المصرية للفنون بروما من الأذرع الدبلوماسية الهامة للقوى الناعمة الوطنية، وتساهم فى دعم وتعزيز حوار الثقافات بين مصر وأوروبا.

وكان الحفل قد تضمن مجموعة من الأعمال الشهيرة لفريق كايرو ستيبس منها شمس، رقصة النيل، بكرة، ارابيسكان، سيوة، جاردن سيتى، صعيدى، شم النسيم، دهب، سانكتوم ، كافية جروبى، اوليه كايرو وغيرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز