عاجل
الأربعاء 6 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

شوبير: تصريحات عبد الفتاح تثير غضب اتحاد الكرة

شوبير
شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن التصريحات الهجومية الأخيرة لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، ضد فكرة الاستعانة بخبير أجنبي يعاون اللجنة في أعمالها بجانب العمل على تطوير التحكيم المصري، تسببت في غضب مسؤولي اتحاد الكرة حيث ان القرار صدر من اتحاد الكرة بالفعل، الأمر الذي يعد اعتراضًا صريحًا من قبل رئيس الحكام على قرار مسؤولي الاتحاد.



 

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "تصريحات عبد الفتاح ضد مارك كلاتنبرج المرشح المحتمل لتطوير التحكيم المصري، تسبب في غضب اتحاد الكرة بشكل قوي، حيث تفاجأ مسؤولو الاتحاد من التصريحات الهجومية لعصام ضد فكرة الاستعانة بخبير أجنبي الأمر الذي يعني اعتراضه على قرار الاتحاد".

وكان عبد الفتاح، قد هاجم بتصريحاته كلاتنبرج، واصفًا اياه بأنه حكم ليس ليه الخبرة الكافية، ولم يشارك بكأس العالم، كما شدد انه في حالة الاستعانة به بأنه لن يستمر في التواجد بمنصبه كرئيس للجنة الحكام.

 

وتابع شوبير: "لم أكن على علم بكافة التصريحات التي أدلى بها عبد الفتاح بشأن التحكيم الأجنبي، ولكن عند الاطلاع عليها كاملة، تفاجأت بتصريحاته الساخرة من حكم لقاء القمة، والتي أشارت بأن إداراة المبارة لم تكن صعبة نظرًا لخلو المباراة من اي صعوبات ورغم ذلك حكم اللقاء كان لديه عدد من الأخطاء".

 

واستنكر شوبير هجوم عبد الفتاح على طاقم التحكيم الاسباني لمباراة القمة، مشددًا على أن المباراة التي يدعي عصام انها مباراة سهلة خالية من الصعوبات، كانت لتكون صعبة في حالة اسنادها لطاقم تحكيم مصري، وتابع: "عصام عبد الفتاح عند أصغر خطأ نشير عليه لحكم مصري، يخرج ليدافع عن التحكيم ويطالب بعدم الهجوم على الحكام، لكنه الآن يخرج مستبيحا انتقاد الحكم الاسباني ومساعديه".

 

كما أشار شوبير أن عبد الفتاح خاض معركته ضد الحكم الاسباني بذكاء، من خلال محاولته لكسب جانب من جماهير اللقاء، والتي كانت الجماهير البيضاء من خلال الاعتراف بركلة الجزاء الوهمية التي رفض حكم اللقاء احتسابها، خلال ماتش القمة.

واستكمل: "عبد الفتاح اراد أن يستميل جماهير الزمالك في معركته ضد الحكم الاسباني، لذلك أكد أن هناك ركلة جزاء صحيحة للزمالك لم يحتسبها".

 

واختتم شوبير تصريحاته ماجهمًا عبد الفتاح: “لا أعلم كيف يمكنه انتقاد الحكم على عدم احتساب ركلة الجزاء والتي من وجهة نظري ركلة جزاء وهمية، في ظل عدد الأخطاء الساذجة الذي يقع بها الحكام المصريين، وبالرغم من تلك الأخطاء التي يقع بها حكامه نجده يخرج ويهاجم من يتحدث عن أخطاء التحكيم المصري”.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز