عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الكشف على ٢٣٥ مواطنًا في قافلة سكانية شاملة بقرية طيبة بالبحيرة

استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة
استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.



نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة بالقرشي بقرية طيبة، بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

وتم خلال القافلة الكشف علي "١٢٠ أطفال، ٨٠ باطنة، ٣٥ امراض نساء" كما تم عمل تحاليل لعدد ٩٠ من أهالي القرية ما بين سكر  واعتلال كلوي، والطب البيطري تم رش ٣٥٠  أغنام  و ١٠٠ ابقار و٥٠ جاموس ضد الطفيليات، علاج جماعي لعدد ٥٣٤ من الأغنام.

 

كما تم توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان وتوعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وفى التموين تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع، وفى الثقافة تم تقديم العروض الفنية من الاغاني الوطنية والرسم للأطفال.

 

كما تم خلال القافلة عقد ندوات للتوعية بخطورة المشكله السكانية وآثارها علي التنمية وخطورة الزواج المبكر علي الأسرة والمجتمع وأهمية القضاء على الأمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز