عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صرف 5.4 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسوان.. وتعيين 413 شابا

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان قامت بتعيين 413 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ عدد المسجلين 1119 راغب عمل منهم 4 "قادرون باختلاف"، فضلًا عن إسقاط 106 بطاقات قيد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.



 

وأضاف سعفان -في بيان اليوم الأحد- أن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

من جهته.. أوضح محمد عبد الوهاب مدير المديرية -في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مايو الماضي- أنه تم صرف 5 ملايين و414 ألف جنيه لـ5367 عاملًا غير منتظم، رعاية اجتماعية تتمثل في منح مولود جديد وزواج ووفاة، ومنحتي عيد العمال والفطر المبارك، و79 ألفًا و491 جنيهًا رعاية صحية لـ37 عاملا من المسجلين بالمديرية.

وتابع أن المديرية قامت بمجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 193 منشأة (دوري نهاري) وعمل 13 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 152 منشأة أخرى وبحث 51 شكوى عمالية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 6 منشآت وإعادة التفتيش على 29 منشأة أخرى.

ولفت إلى أنه بمجال علاقات العمل، تلقت المديرية 7 شكاوى عمالية تم تسوية 2 شكوى منها وديا، وإحالة 2 شكوى للقضاء وجهات أخرى، وحفظ 2 منها، وتبقى شكوى منها تحت البحث والدراسة، كما استخرجت المديرية 172 شهادة قياس مستوى مهارة وإصدار 153 رخصة مزاولة مهنة لـ153 عاملا.

أما في مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من عقد 5 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بالمحمودية على مهن الحاسب الآلي، والتبريد والتكييف، وصيانة المحمول، والمشغولات الخشبية، والملابس الجاهزة استفاد منها 121 متدربا ومتدربة، فضلًا عن دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية كلابشة لـ30 متدربة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز