عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الاجتماع مع رؤساء لجان الثانوية العامة ومديري الإدارات

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. اجتمع حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء اليوم السبت مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ومديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة وأعضاء اللجنة الثلاثية ومديرى إدارات: شؤون الطلبة والأمن والإحصاء.



 

وعرض وكيل الوزارة التعليمات الخاصة بالامتحانات ، ومنها : الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتعقيم اللجان قبل بدء اللجنة وبعد إنتهاء اللجان ، وأن المسؤولية تقع على كل من: رئيس اللجنة والمراقب والملاحظ في حالة تسريب الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى ، الحرص على عدم تزاحم الطلاب في الدخول والخروج من اللجان، ضرورة عقد اجتماع مع كافة العاملين المنتدبين باللجنة، نقل المشاعر الجادة للامتحان لكافة العاملين باللجان، ضرورة التحقق من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والتأكد من عدم دخول أية هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان ، وكذا التأكد من عدم دخول أية كتب أو ملازم أو أوراق خاصة بمادة الامتحان والمطلوب من الطالب الدخول بأدواته الكتابية فقط، عدم دخول آلات حاسبة ذكية بشاشة توقف على شكل آلة حاسبة وبها فون شريحة.

كما أكد على أن يتم تسليم كتيب المفاهيم للطالب مع التنبيه بعدم الكتابة داخل الكتب واستلام الكتيب من الطالب ، والذي لم يسلم الكتيب يتم عمل محضر إثبات حالة ، ليس من حق الطالب أخذ الكتيب وهو خارج من اللجنة نهائيا ، الإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه ، وعلى كل طالب أن يسجل بياناته على البابل شيت في الجزء العلوى ، وأنه غير رمسموح بزيارات تفقدية للجان سوى المحافظ ومدير المديرية ، عدم الإدلاء بأية بيانات إعلامية أو صحفية لأى جهة .. حيث أن الوزارة وحدها المنوط بها ذلك ، سرعة التواصل مع غرفة العمليات والابلاغ عن أى واقعة تحدث في خلال ١٥ دقيقة من الامتحان ، إبلاغ الغرفة بحضور وغياب الطلاب فورا للأهمية القصوى في خلال ١٥ دقيقة من الامتحان.

 

كما أعطى وكيل الوزارة لمديرى الإدارات التعليمية تعليماته بنظافة المدارس والتأكد من جاهزيتها قبل نهاية اليوم السبت الموافق ١٨ يونيو ٢٠٢٢ ، توفير مقاعد متباعدة بمناطق الظل كمناطق إنتظار للطلاب قبل دخول اللجان بالفناء ، التأكد من النظافة خارج وداخل اللجان بالتعاون مع رؤساء مجالس المدن ، متابعة وجود مياه الشرب باللجان ومتابعة ذلك بدقة والتأكد من ذلك ويذكر بالتقرير .. مع سرعة إرسال تقارير غرفة العمليات خلال نصف ساعة كحد أقصى من بدء الامتحان ، التأكد من تعقيم اللجان بعد إنتهاء الاختبار بصفة يومية وإرسال تقرير منفصل بذلك يوميا.

ومما يذكر أنه سبق لوكيل الوزارة تفقد استراحات الشهادة الثانوية العامة بمدن المحافظة .. كما سبق اعلان مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء عن الانتهاء من فرش وتجهيز ورش وتعقيم الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين المنتدبين لأعمال الثانوية العامة، حيث يبلغ اجمالى عدد الاستراحات على مستوى المحافظة “١٧” استراحة ، وهى مقسمة بواقع : “٦” استراحات بالعريش، “٦” استراحات أخرى ببئر العبد، “٣” استراحات بالشيخ زويد ، واستراحتين بالحسنة.

 

ويذكر أيضا أن عدد طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يبلغ 3179 طالبًا وطالبة .. موزعين على عدد 16 لجنة بواقع : 7 لجان بالعريش ، لجنتين بالشيخ زويد ، لجنة برفح ، 5 لجان ببئر العبد ، ولجنة واحدة بالحسنة .. مع توفير بوابات الكترونية للكشف على الطلاب ، وتوقيع بروتوكول تعاون مع الأمن والتموين والصحة والكهرباء والمياه لتوفير احتياجات الامتحانات وتأمين اللجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز