عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش اليمني: 288 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال 3 أيام

أعلن الجيش اليمني أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية خلال الأيام الثلاثة الماضية في مختلف جبهات القتال.



وقال الجيش اليمني - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) اليوم الجمعة - إن الخروقات توزّعت بين 80 خرقاً جديداً في محور حيس جنوب الحديدة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و55 خرقاً في جبهات محور حجة، و41 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال مارب، و36 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع.

وأضاف البيان أن قوات الجيش اليمني أفشلت أول أمس الأربعاء عدّة محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية مهمة في جبهتي المشجح والكسارة غرب مارب.

وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تنوّعت بين إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش اليمني في كافة الجبهات. ونتج عنها استشهاد أربعة عسكريين وإصابة 17 آخرين.. منوها إلى أن المليشيا الحوثية واصلت استحداث مرابض مدفعية واستقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها راجمات كاتيوشا إلى مختلف الجبهات، وتركّزت معظمها إلى جبهات مارب الغربية والجنوبية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز