عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

البيت الأبيض: بايدن يدعم أوكرانيا بمساعدات بقيمة مليار و225 مليون دولار

أعلن البيت الأبيض ، اليوم الأربعاء ، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي هاتفيا معلنا تقديمه مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة مليار دولار إلى جانب 225 مليون دولار مساعدات إنسانية.



وجاء في نص بيان البيت الأبيض الذي نشر على موقعه الإلكتروني " تحدثت هذا الصباح مع الرئيس زيلينسكي لمناقشة العملية الروسية ضد أوكرانيا. لقد أكدت من جديد التزامي بأن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب أوكرانيا وهي تدافع عن ديمقراطيتها وتدعم سيادتها وسلامتها الإقليمية في مواجهة العملية العسكرية الروسية غير المبررة".

وأضاف البيان "أبلغت الرئيس زيلينسكي أن الولايات المتحدة تقدم 1 مليار دولار أخرى كمساعدة عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك أسلحة مدفعية إضافية وأسلحة دفاعية، بالإضافة إلى ذخيرة للمدفعية وأنظمة الصواريخ المتقدمة التي يحتاجها الأوكرانيون لدعم عملياتهم الدفاعية في دونباس".

وتابع البيان "نظل ملتزمين بدعم الشعب الأوكراني الذي مزقت حياته بسبب هذه الحرب. اليوم، أعلن أيضًا عن 225 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لمساعدة الناس داخل أوكرانيا، بما في ذلك عن طريق توفير مياه الشرب المأمونة، والإمدادات الطبية الضرورية والرعاية الصحية، والغذاء، والمأوى، والنقود للعائلات لشراء المواد الأساسية".

واختتم البيان بالقول "لا تزال شجاعة ومرونة وتصميم الشعب الأوكراني مصدر إلهام للعالم. ولن تتراجع الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا، في التزامنا تجاه الشعب الأوكراني بينما يقاتلون من أجل حريتهم".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز