عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

محافظة أسوان تشارك في جائزة مصر للتميز الحكومي 2022

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، تسخير كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق مركز متقدم بجائزة مصر للتميز الحكومي 2022 الرائدة؛ يتناسب مع تميز محافظة أسوان ورعايتها للعديد من الفعاليات والأنشطة والأعمال التي تستهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمرأة، حيث شهد هذا المحور التنموي المهم العديد من الإنجازات بداية من 2017 وحتى الآن.



جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المتابعة المستمرة للجهود المبذولة للتجهيز والإعداد الجيد لمشاركة المحافظة في جائزة تكافؤ الفرص لتمكين المرأة، ضمن الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومى 2022، بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد بجانب الدكتورة هدى مصطفى، مقرر المجلس القومى للمرأة بأسوان، بالإضافة إلى مسؤولي الجهات المختصة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني. 

وأضاف المحافظ، أن أبرز تلك المناصب تقلد المرأة الأسوانية للمناصب القيادية الحكومية؛ بجانب عضويتها للمجالس النيابية والنقابية والجامعية والشبابية والرياضية وغيرها؛ بالإضافة إلى دعم برامج المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، خاصة في مجال الحرف البيئية والمشغولات اليدوية مع تخصيص معارض دائمة لتسويق المنتجات.. لافتاً إلى أن أسوان تفردت على مستوى مصر والعالم بإقامة أول قرية كاملة للمرأة المعيلة من المطلقات والأرامل، وهي قرية السماحة بوادي الصعايدة بمركز إدفو؛ والتي تضم 313 أسرة تعتمد جميعها على إعالة هؤلاء السيدات؛ وهو الذي يتوازى مع إطلاق مبادرة إقراض المرأة المعيلة بفترة سماح وبدون فوائد؛ علاوة على استحواذها على نسبة كبيرة من مشروعات مبادرة "مشروعك"، فضلاً على برامج الإقراض من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المنتشرة بجميع المراكز والمدن والقرى.

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بالاستمرار في توفير مختلف أوجه الدعم للمرأة وقضاياها، من خلال تقديم جميع الخدمات الممكنة، سواء كانت صحية أو اجتماعية أو تثقيفية أو سكنية في ظل دورها الفعال قيادياً ومجتمعياً وأسرياً.. مؤكداً أن هناك في نفس الوقت دعم لا محدود لذوي الهمم، تمهيداً لإعلان المحافظة صديقة لذوي الإعاقة من خلال توفير المساحات الآمنة لهم وللأطفال أيضاً؛ مع تطبيق المواصفات القياسية والكود المصري في تلبية متطلبات هذه الفئة التي توليها القيادة السياسية اهتماماً خاصاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز