عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإمارات" تمنع عرض فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear" في جميع دور السينما

Lightyear
Lightyear

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مكتب التنظيم الإعلامي بوزارة الشباب والثقافة، منع عرض فيلم الرسوم المتحركة Lightyear ، المقرر عرضه في 16 يونيو، في جميع دور السينما، لانتهاكه معايير المحتوى الإعلامي للدولة، حيث يتضمن الفيلم "القبلة المثلية".



 

التغريدة 
 

 

وقال المكتب في تغريدة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear"، المقرر عرضه في 16 يونيو ، غير مرخص للعرض العام في جميع دور السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب انتهاكه لمعايير المحتوى الإعلامي للدولة

وتابع البيان: "المكتب يؤكد أن جميع الأفلام المعروضة في دور السينما في جميع أنحاء الدولة تخضع للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضها للجمهور ، للتأكد من سلامة المحتوى المتداول حسب التصنيف العمري المناسب".

كانت ١٦ر دولة أخرى في الشرق الأوسط وآسيا، من بينها السعودية ومصر وإندونيسيا وماليزيا ولبنان، قد رفضت عرض الفيلم غير الأخلاقي ويدعو إلى الرذيلة، متمثلة في العمل المشين "القبلة المثلية".

 وقالت منتجة الفيلم جالين سوسمان إنها افترضت أن الفيلم لن يُعرض في الصين أيضًا، على الرغم من أن ديزني لم تتلق بعد ردًا رسميًا من السلطات هناك.

وقالت سوسمان  لوكالة رويترز: "لن نقطع أي شيء، خاصة شيئًا مهمًا مثل العلاقة المحبة والملهمة التي تُظهر لـ "Buzz" ما يفتقده من الخيارات التي يتخذها، لذلك لن يتم قطع هذا الأمر. وتابعت القول"إنه لأمر رائع أننا جزء من شيء يخطو خطوات للأمام في قدرة الإدماج الاجتماعي، ولكن من المحبط أنه لا تزال هناك أماكن ليست في المكان الذي ينبغي أن تكون فيه." نجم كابتن أمريكا كريس إيفانز يعبر عن شخصية الشاب لايتير في الفيلم، والذي يوصف بأنه "قصة المنشأ النهائية".

ويأتي الحظر بعد حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ظهرت على هاشتاج باللغة العربية بعنوان "حظر عرض السنة الضوئية في الإمارات"، والذي اشتد زخمه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

يتضمن الفيلم الشخصية الأنثوية أليشا هوثورن ، بصوت الممثلة أوزو أدوبا، والتي تظهر وهي تقبل شريكة حياتها في الحياة المثلية، على غرار اللواط بين الرجال.

وذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن الاستوديوهات سمحت للرقابة بقص الأفلام في التوزيع العالمي للمحتوى في الماضي، بما في ذلك في سوق الشرق الأوسط، ولكن الدول العربية والإسلامية عرضت عرض هذا الفيلم غير الأخلاقي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز