عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء أعمال الاجتماع الاستثنائي لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

 بدأ فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب اجتماعا استثنائيا له اليوم لدراسة تطوير عمله وذلك لمدة ثلاثة ايام بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة العقيد احمد الزهرانى رئيس الفريق . 



يشارك في الاجتماع خبراء من وزارات العدل والداخلية والدفاع والخارجية في الدول العربية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب .

وقال مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب الوزير مفوض ياسر عبد المنعم ؛ بإن الاجتماع بدأ اليوم في مناقشة سبل تفعيل تطوير عمل الفريق بما يتماشى مع التحديات الجديدة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال فى تصريح له على هامش الاجتماع ان هذا الاجتماع ياتى بناء على توصية من الفريق فى اجتماعه السابق فى فبراير الماضى والذي تم اعتماد توصياته من قبل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب فى مارس الماضي. 

واوضح عبد المنعم أن الفريق ناقش مرئيات وملاحظات الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في الدول العربية من أجل تطوير عمل الفريق ؛ مشيرا إلى أنه وردت إلى الأمانة العامة مقترحات ومرئيات من بعض الدول العربية ؛ ومنها الكويت والأردن ولبنان ومصر .

وأعرب مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية ، عن أمله أن يصل ممثلو الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب المشاركون في الاجتماع من التوصل إلى آلية تعمل على تفعيل عمل هذا الفريق لمجابهة هذا الخطر الذي يمثل تهديدا لكافة الدول العربية .

وأكد عبدالمنعم أن الفريق اعتمد بقرار من مجلس جامعة الدول العربية على مستوي وزراء الخارجية العرب عام 2009 : ويشارك فى الفريق ممثلو الدول العربية من الجهات المعنية بمكافحة الارهاب من وزارات العدل والداخلية والخارجية .

ويعتبر فريق الخبراء هو الجهاز الدائم المختص بمسائل مكافحة الارهاب والوقاية منه فى الوطن العربي ويعمل تحت اشراف مجلس جامعة الدول العربية على المستوي الوزاري 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز