عاجل
الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"ناسا" تطلق دراسة عن الأجسام الطائرة المجهولة

ناسا
ناسا

أطلقت ناسا دراسة عن الأجسام الطائرة المجهولة كجزء من دفعة جديدة نحو علم عالي الخطورة وعالي التأثير، وفقا لما أوردته وكالة “أسوشيتدبرس”.



 

 

أعلنت وكالة الفضاء أنها تشكل فريقًا مستقلاً لمعرفة مقدار المعلومات المتاحة للجمهور حول هذه المسألة ومقدار ما هو مطلوب لفهم المشاهدات غير المبررة .

 

 

سينظر الخبراء أيضًا في أفضل السبل لاستخدام كل هذه المعلومات في المستقبل.

 

وأقر رئيس البعثة العلمية في وكالة ناسا ، توماس زوربوشن ، بأن المجتمع العلمي التقليدي قد يرى في ناسا "نوعًا من البيع" من خلال المغامرة في الموضوع المثير للجدل، لكنه لا يتفق معه بشدة.

 

وقال زوربوشن خلال البث الشبكي للأكاديمية الوطنية للعلوم "نحن لا نتجنب مخاطر تشويه السمعة"، لإيماننا القوي  أن التحدي الأكبر لهذه الظواهر هو أنه مجال فقير بالبيانات.

 

 

و" تعتبر وكالة ناسا هذه الخطوة الأولى في محاولة تفسير المشاهد الغامضة في السماء المعروفة باسم UAPs، أو الظواهر الجوية غير المعروفة .

 

ستبدأ الدراسة في خريف هذا العام وتستمر لتسعة أشهر، بتكلفة لا تزيد عن 100ألف دولار أمريكي، وسيكون مفتوحًا بالكامل، مع عدم استخدام أي بيانات عسكرية سرية.

 

وقالت ناسا إن الفريق سيقوده عالم الفيزياء الفلكية ديفيد سبيرجيل، رئيس مؤسسة سيمونز للنهوض بالبحث العلمي. في مؤتمر صحفي، قال سبيرجيل إن الفكرة المسبقة الوحيدة التي تدخل في الدراسة هي أن “UAPs” من المحتمل أن يكون لها تفسيرات متعددة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز