عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

الأول على الشهادة الإعدادية بالشرقية: صلاة الفجر والقرآن الكريم هما أسباب نجاحي

الطالب الأول على الشهادة الإعدادية مع أسرته
الطالب الأول على الشهادة الإعدادية مع أسرته

استيقظ محمد صلاح محمد نبوي، الطالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة كفر صقر بمحافظة الشرقية على اتصال هاتفي من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يخبره بنبأ حصوله على المركز الأول في الشهادة الإعدادية، وحصوله علي مجموع 280 درجة بنسبة 100%.



 

قال الطالب محمد صلاح نبوي لـ"بوابة روزاليوسف"، أشعر بفرحة عارمة لحصولي على المركز الأول الذي توقعته وكنت على ثقه ويقين بالمولى عز وجل بحصولي عليه وأخبرت والدي ليلة أمس بأنه سيستقبل اتصالا هاتفيا من محافظ الشرقية، وقد حدث، وضج المنزل منذ الصباح الباكر بالزغاريد واستقبال المهنئين من الأهل والجيران فور علمهم بنجاحي الباهر.

 

وأوضح محمد صلاح محمد نبوي، الأول على الشهادة الإعدادية بالشرقية، نظمت وقتي منذ بداية العام الدراسي، وخصصت 6 ساعات يوميًا للمذاكرة في كل ساعة منها 5 دقائق لتلاوة القرآن الكريم، الذي بدأت في حفظه منذ أن كان عمري 4 سنوات وختمته في سن التاسعة، بالأحكام والتجويد، فضلاً على مواظبته على صلاة الفجر، قائلاً: "قراءة القرآن وصلاة الفجر هما أسباب نجاحي وتفوقي"، لافتًا أنه من عائلة حافظة للقرآن الكريمة ولهم الفضل في تعليمه، وختم القرآن 22 مرة منذ أن أتم حفظه.

 

وتابع: أنه كان يراجع تلاوة القرآن الكريم مع 4 مشايخ من عائلته التي ساعدته على المواظبة عليه، معللاً: يقول النبي صلى الله عليه وسلم "اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه"، لأن القرآن يشفع لي ولأهلي في الآخرة وأدخل به إلى الجنة.

 

وأشار الحاصل على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمدرسة كفر صقر، إلى أنه يتمنى الالتحاق بكلية الطب البشري، لافتًا أن قدوته هو البروفيسور الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب، بالإضافة إلى رغبته في تحقيق أمنيته الثانية بأن يصبح إمام وخطيب مسجد.

 

اعتمدت خلال مذاكرتي على الفهم قبل الحفظ واستعنت بكتب الوزارة التي لم يخرج الامتحان عنها، مشيرًا إلى أنه كان يستمع إلى شرح للدروس عبر موقع اليوتيوب، والتي أفادته كثيرًا بجانب الدروس الخارجية.

 

وعبر "صلاح محمد نبوي"، والد الطالب الأول علي الشهادة الإعدادية، ومعلم أول لغة إنجليزية، أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا صباح اليوم من محافظ الشرقية يهنئه بنجاح نجله، موضحًا أنه شعر بسعادة لا توصف فور سماعه بحصول نجله على المركز الأول، وأنه شخص ملتزم ومتفوق علميًا وأخلاقيًا، ويتصدر دائمًا المركز الأول في جميع السنوات الدراسية السابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز