عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

ابتكار شريط لاصق قابل للأكل لإغلاق الساندويتشات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستاء البعض عند تناول الشطائر (الساندويتشات) كبيرة الحجم من خروج مكوناتها من الخبز، ما يتسبب في فوضى ويقلل من الاستمتاع بتلك السندويتشات.



 

وقالت مجلة "فوكاس" الإيطالية إن مجموعة من 4 طالبات في كلية الهندسة الكيميائية والجزيئية الحيوية من جامعة جون هوبكنز، ابتكرت شريطا لاصقا قابلا للأكل يمكن من خلاله إغلاق الساندويتشات والحفاظ على مكوناتها في مكانها الصحيح أثناء الأكل.

 

جاء الإعلان عن هذا الابتكار في الثالث من مايو الماضي، خلال فعاليات يوم التصميم الهندسي، الذي تخصصه جامعة جون هوبكنز لتقديم المشاريع المبتكرة التي يقدمها الطلاب.

 

أطلقت الطالبات اسم "Tastee Tape" على الشريط اللاصق المبتكر، الذي ولدت فكرته أثناء استراحة الغداء، عندما أسقطت إحدى الطالبات الأربع صاحبات الابتكار محتويات ساندويتش كانت تأكله، حسبما ذكرت تايلر جوارينو، إحدى المخترعات الأربع.

 

 

يشار إلى أن المواد المصنوع منها الشريط اللاصق القابل للأكل لاتزال سرية، حيث لايزال طلب براءة اختراع هذا الشريط اللاصق معلقا، لكن من الواضح أنه مادة لاصقة عضوية مدمجة مع هيكل ليفي صالح للأكل.

 

 

وتضيف جوارينو قائلة: "لقد اختبرنا 50 تركيبة مختلفة قبل التوصل إلى التركيبة الصحيحة، ولتنشيط خصائصه اللاصقة، يجب غمر الشريط اللاصق في الماء لبضع لحظات، ثم يجف بمجرد وضعه على الساندويتش، يحافظ على حافتي الخبز متماسكتين ومنع المكونات من الخروج". ووفقًا للطالبات، فإن تكلفة إنتاج قطعة صغيرة من هذا الشريط اللاصق تبلغ سنتا واحدا، كما يمكن بيع عبوة مكونة من 50 قطعة بخمسة دولارات، مع ربح قدره نسبة 900 %، ويمكن مستقبلا أن يصبح Taste Tape مادة لاصقة على الوجهين، وبالتالي يمكن استخدامها في أطباق أخرى، أو حتى مادة لاصقة ذات نكهات مختلفة، لإعطاء نكهات مختلفة للأطعمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز