عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش اليمني: ميليشيا الحوثي ترتكب 91 خرقاً للهدنة الأممية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت أمس 91 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال.



 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن تلك الخروقات توزّعت بين 29 خرقاً في محور تعز، و21 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و17 في جبهات محافظة حجة، و9 خروقات في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وثلاثة خروقات في جبهات الجوف، وخرقان في جبهات محور الضالع.

وأضافت أن الخروقات تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبعربات بي ام بي وبالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيرة المفخخة، ونتج عن بعضها إصابة 12 من أفراد الجيش اليمني.

وأشارت إلى أن القصف طال الأحياء السكنية وتجمعات المدنيين، ففي الساعة 12:10 استهدفت المليشيا الحوثية بطائرة مسيرة مفخخة تجمعًا لأطفال في قرية القحار بمقبنة ونتج عنه استشهاد طفلين، فيما استهدفت في الساعة 13:20 حي الجحملية الآهل بالسكان بقذيفة هاون ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين.

ونوهت إلى أن المليشيا الحوثية استمرت في عمليات استحداث مواقع ومحاولات تمركز في مناطق هامة، إضافة إلى نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز