عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد "حقوق الإنسان" يطلع على الرعاية الفائقة المقدمة لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون

وفد حقوق الإنسان
وفد حقوق الإنسان

 استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون مؤخراً، وفدا من المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمشاهدة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم.



 

وتفقد أعضاء الوفد - خلال الزيارة - المركز الطبي، والذي يعد صرحاً طبياً متطوراً بتجهيزاته المتطورة التي توفر للنزلاء رعاية طبية متكاملة في كافة التخصصات ولكل الحالات، وتابعوا الحالة الصحية لبعض النزلاء ممن يتلقون العلاج داخله.

وحرص ممثلو الوفد على زيارة أماكن التأهيل التعليمية، والتثقيفية، والسلوكية، والتأهيلية، المخصصة للنزلاء؛ حيث تطبق برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم، تحت اشراف خبراء ومختصين للإبتعاد بهم عن مسارات الجريمة، من خلال ندوات دينية،وثقافية، وفصول محو أمية، وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

وعلى مستوى التأهيل المهني، شاهد الزائرون وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنياً عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها، سواء صناعية، أو زراعية، أو يدوية، كما شاهدوا منتجات النزيلات من المشغولات اليدوية ذات الجودة ودقة الصنعة، وكذا دور الحضانة لمساعدة النزيلات على قضاء وقتاً مع أطفالهن.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية فى هذا المجال.

تجدر الاشارة الى أن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة، تعد إضافةً مميزة ونقلة حضارية في منظومة السياسة العقابية الحديثة في مصر، بما توفره من إمكانيات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء، وفقاً لأعلى المعايير الدولية فى مجال حقوق الإنسان، ليخرج النزيل بعدها صالحاً مؤهلاً لبداية حياة جديدة، وهو ما جعلها مقصداً لزيارات مختلف الوفود، للإطلاع على برامج الإصلاح والتـأهيل داخلهاومرافقها المتنوعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز