عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

23 تعاقد لزراعة الذرة الصفراء و12 تعاقد للفول الصويا بـ”المنوفية“

محصول القطن
محصول القطن

أكد المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن الدولة تهتم بالمحاصيل الاستيراتيجيية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتى من الزيوت الطبيعية وتقليل فاتورة الاستيراد، وبناءً على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتم التوعية بأهمية زراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا وعباد الشمس والسمسم، وذلك لتوفير المواد الخام للزيوت والأعلاف، كما تم إرسال نماذج عقود الزراعة التعاقدية إلى جميع الجمعيات الزراعية لتوزيعها على المزارعين الراغبين الاشتراك في منظومة الزراعة التعاقدية.



وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن مزارعي محافظة المنوفية بدأوا في الاستجابة لمنظومة الزراعة التعاقدية، والمحافظة بها 23 تعاقد في الذرة الصفراء و 12 تعاقد فول صويا حتى تاريخه.

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد التركاوي إلى أن المساحة المنزرعة بالقطن في المنوفية 3169 فدانا، والفدان من صنف 97 ينتج أكثر من 10 قناطير، وبالفعل تضاعفت المساحة المنزرعة بالقطن في المنوفية من 1446 إلى 3169 فدانا.

وأشار وكيل زراعة المنوفية إلى أن نسبة التحول في الأراضي من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط جيدة، وبلغت مساحة الأراضي التي تم تحويلها من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط 7000 فدان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز