عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكاسب الأهلي من قيمة إليو بادجي

اليو بادجي
اليو بادجي

قيمة بادجي التي أنعشت خزينة النادي الأهلي أمس تخطت المدفوع في اللاعب منذ استقدمه مدرب الأهلي السابق، السويسري رينيه فايلر، قبل سنتين.



 

أمس أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن نادي إميان الفرنسي، المعار له اللاعب السنغالي إليو بادجي، قرر تفعيل بند شراء اللاعب بصفة نهائية، بعد الإعارة لمدة عام. 

 

وجاء تفعيل الشراء بعدما تلقى مسؤولو المارد الأحمر مكاتبة رسمية من النادي الفرنسي منذ عدة أيام، تضمنت قيمة بادجي، وتم الاتفاق على جميع الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بانتقال السنغالي لناديه الجديد. قيمة بادجي 

 

وأوضح النادي الأهلي أنه سوف يحصل على 2 مليون دولار، قبل نهاية الأسبوع، ليتم تفعيل شراء عقد اللاعب السنغالي بشكل نهائي، وهو ما تم الاتفاق عليه مع إميان الفرنسي.

 

قيمة بيع اللاعب السنغالي إليو بادجي، التي سيحصل عليها النادي الأهلي- بحسب ما أشار المصدر- لا تقف عند المليوني دولار فقط، بل تمتد إلى ميزة أخرى من إعادة بيع اللاعب بنسبة 20% في الموسم الأول والثاني.

 

عقد بادجي مع الأهلي

 

وكان النادي الأهلي المصري قد تعاقد مع إليو بادجي، في شهر يناير من العام 2020، قادمًا من نادي رابيدا فيينا النمساوي، بناء على توصية من مدرب الأهلي السابق، السويسري رينيه فايلر، في صفقة كلفت خزينة قلعة الجزيرة ما يصل إلى مليوني دولار.

 

وبعد رحيل السويسري فايلر عن الأهلي وقدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر لم يقتنع باللاعب السنغال، لتتم إعارته إلى نادي أنقرة جوجو التركي مقابل 200 ألف دولار.

 

وبعد انهاء الإعارة للدوري التركي خرج اللاعب السنغالي معارًا مرة أخرى، لكن هذه المرة إلى نادي إميان الفرنسي، الذي حصل على عقده بصفة نهائية بعد انتهاء فترة الإعارة التي حصل فيها النادي الأهلي على 500 ألف دولار.

 

مكاسب الأهلي من قيمة بادجي

 

ويهذه الأرقام التي أعلنت تكون مكاسب الأهلي من قيمة بادجي قد تخطت 700 ألف دولار، فقيمة عقد اللاعب مع الأهلي كانت 2 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي اشترى بها إميان الفرنسي عقد اللاعب من الأهلي، بخلاف قيمة الإعارة لنادي أنقرة جودجو التركي التي كانت 20 ألف دولار وقيمة الإعارة للنادي الفرنسي قبل بيع اللاعب وهي 500 ألف دولار، بخلاف نسبة 20% من بيع اللاعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز