عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دورة ألعاب البحر المتوسط
البنك الاهلي

اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط تلغي موازين في الأثقال والمصارعة

تمسكت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر أن تقام في مدينة وهران بالجزائر يوم 25 يونيو الجاري بإلغاء موازين 81 ك، وفوق81 ك في منافسات رفع الأثقال ووزن 97 ك في المصارعة.



 

وكانت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط، قد أعلنت عن إلغاء منافسات وزن 81 ك، بسبب مشاركة 4 دول فقط، وهي: مصر وليبيا وتركيا والجزائر، بينما طلب المشاركة في منافسات فوق 81 ك 3 دول فقط هي: مصر وتركيا والجزائر، وفي ووزن 97 ك في المصارعة طلب المشاركة 5 دول فقط، وهي: مصر وإسبانيا وإيطاليا وتركيا والجزائر، وتنص لوائح دورة ألعاب البحر المتوسط أن أقل عدد للدول لاعتماد المنافسات يجب مشاركة 6 دول، وإذا كان العدد أقل من 6 دول لا يتم إقامة المنافسات.

 

وأصدرت اللجنة المنظمة القرار بالإلغاء يوم 31 مايو، بناء على مشاركة عدد أقل من الدول في الموازين المحددة.

 

وأرسلت اللجنة الأولمبية المصرية خطابا إلى اللجنة المنظمة بناء على طلب اتحاد رفع الأثقال المصري يوم 1 يونيو بطلب إقامة المنافسات في الأوزان الملغاة في رفع الاثقال بالدول المشاركة فقط، لضمان مشاركة اللاعبين والحفاظ عليهم أو تنظيم مسابقه ميزان فوق 71 ك، ويشارك فيه جميع اللاعبين، لضمان المشاركة في المنافسات.

 

وتلقت اللجنة الأولمبية المصرية اليوم بتاريخ 2 يونيو خطابا من اللجنة المنظمة برفض المقترح والتمسك بالقرارات التي صدرت بإلغاء الموازين المحدده لنقص عدد الدول المشاركة عن 6 دول، وفقا للائحة الدورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز