عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام العرض المسرحي "ملحمة السراب" بقصر ثقافة الغردقة

جانب من العرض
جانب من العرض

ضمن اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، اختتم قصر ثقافة الغردقة التابع لثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم العرض المسرحى "ملحمة السراب" تأليف سعدالله ونوس ديكور محمد ثابت، إخراج كريم الشاورى.



 تدور أحداث العرض حول قرية غواها الشيطان، وأفسد أهلها وغير أخلاقها ونشر فيها الأطماع والغواية وعدم الرضا بالقليل، وظلوا يلهثون وراء سراب أوهموا أنفسهم به ليصلوا في النهاية إلى اللا شيء، العرض تمثيل أعضاء فرقة قصر ثقافة الغردقة المسرحية واستمر لمدة 7 أيام.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "ثقافة التسامح ودورها في تقوية العلاقات الاجتماعية" ألقاها الشيخ جمال محمد خير، موضحا أن ثقافة التسامح تعد من أهم الضروريات الأخلاقية والإنسانية في الواقع المعاصر وذلك بعد أن انتشرت ظاهرة العنف وظاهرة تهدم العلاقات الاجتماعية على كافة الأصعدة، وذلك بعد أن أصبح الكبار والصغار أيضاً على حد سواء.

نفذ بيت ثقافة أبرق ورشة فنية "تدوير مخلفات البيئة" مع محمد جاد الرب باستخدام زجاجة مياه، عصا، مسدس شمع، الوان، مائية، فرش.

 نظم قصر ثقافة حلايب محاضرة عن "دور الشباب فى التنميه الشاملة" وتحدث عبدالهادى أحمد عبدالهادى عن دور الشباب فى التنمية من حيث الأسس والمبادئ والأساسية من الاهتمام بالتعليم واستخراج جيل قادر على تحمل المسؤولية، جيل واع متفتح يساعد فى بناء المجتمع.

نفذ قصر ثقافة الشلاتين محاضرة "طرق الوقاية من الأمراض" القاها محمود جداوى وأوضح أن هناك بعض الطرق للحفاظ على حياة صحية خالية من الأمراض منها أتباع الأنظمة الغذائية الصحية الذي يساعد على الحفاظ على صحة العضلات والعظام والسيطرة على الأمراض المزمنة، تناول المكملات الغذائية، الإقلاع عن التدخين، النوم الجيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز