عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 02-06-2022

النشرة الرياضية.. أزمة أنس أسامة ودوري هنا جودة وغياب جارسيا ورسالة الجارحي وقرعة اليد

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 02 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 02 يونيو

أخبار الزمالك 

فيريرا يبدي ملاحظات فنية للاعبين

حرص البرتغالي جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عقد جلسة سريعة مع كل لاعب بعد انتهاء التقسيمة المصغرة التي خاضها الفريق خلال مران اليوم الذي أقيم على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، لإبداء ملاحظاته الفنية على أداء كل لاعب. وقرر "فيريرا" خوض تقسيمة أخرى أشبه بالمباراة الودية بعرض الملعب لتنفيذ بعض الجمل الفنية التي تدرب عليها الفريق في مران اليوم.

وقام "فيريرا" بالحديث مع كل لاعب على حدة من أجل منحه بعض التعليمات الفنية وأدوار معينة ينفذها داخل الملعب. وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، على هامش مران اليوم الخميس الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا لمواجهة الداخلية المقبلة في كأس مصر.

واطمأن جوسفالدو فيريرا خلال الجلسة من رئيس الجهاز الطبي، على حالة اللاعبين الطبية، خاصة بعد العودة من الراحة السلبية، بالإضافة إلى سير البرامج العلاجية الخاصة باللاعبين المصابين للوقوف على حالاتهم. وصل إلى القاهرة مساء اليوم الخميس، المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعب. وتواصل الجهاز الإداري للفريق مع الجناح المغربي خلال الساعات القليلة الماضية، وأكد أشرف بن شرقي على وصوله إلى القاهرة مساء اليوم. ومن المقرر أن ينتظم اللاعب المغربي في تدريبات الفريق غدا الجمعة استعدادا للمباريات المقبلة.

أخبار ألعاب أخرى 

موقف مرعي وكيجو من سلة الزمالك

كشف أحمد مرعي المدير الفني لنادي الزمالك لكرة السلة عن موقف الثنائي عاصم مرعي ومصطفى كيجو من الاستمرار في الموسم القادم مع الفريق. وقال أحمد مرعي في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "عاصم مرعي كان قريبا من الانضمام لصفوف نادي الزمالك في الموسم القادم". وتابع "عاصم حاليا الاتجاه بالنسبة له ولوكيل أعماله هو الاحتراف بنسبة كبيرة وليس العودة إلى الزمالك، عاصم يدرس حاليا عروضا من كوريا وتركيا". وأضاف "بالنسبة لمصطفى كيجو فهو مستمر مع نادي الزمالك، مهما يقال من أحاديث والأقاويل ومهما كانت هناك اختلافات نظر بينه وبين النادي فهو مستمر مع الفريق".

أزمة أنس أسامة

نشبت أزمة بين نادي الزمالك والاتحاد السكندري، بسبب قيام أنس أسامة لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة بالتوقيع على عقود انتقال للفريقين. وكان الاتحاد السكندري قد حصل على توقيع أنس أسامة لاعب الزمالك، للانضمام إلى صفوف زعيم الثغر بداية من الموسم المقبل، وذلك قبل أن يعلن مسؤولو القلعة البيضاء تجديد عقد اللاعب.

معسكر السلة استعدادًا لتصفيات كأس العالم

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل، معسكر منتخب كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، استعدادا للمشاركة في جولة الإياب للمرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.  قرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تنظيم دورة دولية على صالة برج العرب بالإسكندرية، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. ومن المقرر أن تشهد الدورة الودية مشاركة 4 منتخبات وهم، الأردن ورواندا وأوغندا، بالإضافة إلى منتخب مصر. 

سعادة هنا جودة بالدوري

أعربت هنا جودة، لاعبة سيدات تنس الطاولة بالنادي الأهلي، عن سعادتها بالتتويج ببطولة الدوري بعد الفوز اليوم على فريقي المعادي وجزيرة الورد، مؤكدة أن الأهلي دائمًا يسعى لحصد البطولات. وأضافت هنا جودة: «تعاهدنا على حسم بطولة الدوري وإسعاد جماهير الأهلي التي لا تقبل بغير البطولات». وأعربت نادين الدولتلي، لاعبة النادي الأهلي لتنس الطاولة، عن شعورها بالسعادة بعد التتويج ببطولة الدوري، مؤكدة أن الفريق قدم مستوى قويًّا خلال البطولة، وحقق الفوز في جميع المباريات بفضل تعليمات الجهاز الفني بقيادة أشرف عبد الفتاح. وأشارت نادين إلى أن فريق سيدات تنس طاولة الأهلي يسعى لحصد مزيد من الألقاب خلال الموسم الجديد، وأن هدفها مواصلة تقديم مستوى جيد مع الفريق والفوز معه بالبطولات على كافة المستويات. وعبر محمد البيلي، لاعب «رجال تنس الطاولة» بالنادي الأهلي عن سعادته بالتتويج ببطولة الدوري بعد الفوز اليوم على فريقي مصر للتأمين والزمالك بنتيجة 3-1، مؤكدًا على أن الأهلي دائمًا يسعى لحصد البطولات. وتابع البيلي: «تعاهدنا على حسم لقب بطولة الدوري وإسعاد جماهير الأهلي التي لا تقبل بغير البطولات».

جارسيا يغيب عن معسكر اليد

يغيب المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، عن معسكر المنتخب الوطني لكرة اليد، المقرر انطلاقه يوم الأحد المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل في الجزائر.

مريم متولي تعلن رحيلها عن الأهلي

أعلنت مريم متولي لاعبة الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك، خبر رحيلها عن صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل. وكتبت مريم بعض الكلمات المؤثرة، وقالت: “أصعب وداع، من الصعب توديع المكان الذي نشأت به فلم أكن مستعدة أبدًا لهذه اللحظة”. وأضاف: ”تعلمت الكثير في النادي الأهلي، بدأت مشواري في هذا المكان الذي جعل كرة الطائرة أفضل ما في حياتي”. وشكرت مريم كل مدربيها وكل من شجعها وآمن بها خصوصًا في الفترات التي لم تجد طاقة لتؤمن بنفسها.

سند أفضل جناح أيمن في فرنسا

توج محمد سند نجم كرة اليد المصرية بجائزة أفضل جناح أيمن بالدوري الفرنسي للمرة الثانية في مسيرته.

قائمة منتخب مصر لسلاح الشيش

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسلاح بقيادة شريف البكري قائمة منتخب سلاح السيف "رجال وسيدات" استعدادًا للبطولة الإفريقية المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة 13 يونيو حتى 20 من نفس الشهر المقبل.

حفل ختام قوي للجونة للإسكواش.. غدا

يجهز عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش، حفل ختام قويا للبطولة في نسختها العاشرة، والمقامة حاليا في مدينة الجونة في محافظة البحر الأحمر، حيث وعد بالعديد من المفاجآت في حفل الختام الذي سيقام غدا الجمعة. وقال عمرو منسي إنه يضع حاليا الرتوش النهائية على حفل الختام، الذي سيكون مختلفا عن السنوات الماضية، لا سيما أنه يعتبر النسخة الحالية امتدادا طبيعيا للنسخ الماضية الناجحة، وعلى مدار 10 نسخ متتالية أشاد كل الحضور بالبطولة.

رسالة مودي الجارحي للجمهور

وجه مودي الجارحي قائد الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي رسالة للجمهور بشأن تجديدات عقود اللاعبين أو رحيل البعض بشكل أو بآخر عن صفوف القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية. وكتب الجارحي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "مفيش لاعب بيضحي عشان خاطر النادي الأهلي، عدد محدود إللي بيضحي بجد وانا عارفهم وبالاسم في كل الألعاب، الكل بيستفاد من وجوده في النادي الأهلي وجود أي لاعب في النادي الأهلي ده شرف كبير اوي".

قرعة بطولة العالم لناشئات كرة اليد

أسفرت قرعة بطولة العالم لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة "مواليد 2004"، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة من البطولة المونديالية رفقة منتخبات كرواتيا وكازاخستان والهند. ومن المقرر، أن تقام البطولة في مقدونيا الشمالية خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 10 أغسطس المقبل.

أخبار عالمية 

ليفربول يعتز بجائزة أفضل لاعب

أعرب نجم الكرة المصرية، ولاعب ليفربول الإنجليزي، عن اعتزازه وتقديره لحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة نقاد كرة القدم في إنجلترا بتصويت الجمهور، إضافة إلى حصوله على جائزتي هداف الدوري وأفضل صانع أهداف. وفاز صلاح بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج من رابطة نقاد كرة القدم في إنجلترا وتصويت الجماهير، بجانب حصوله على جائزتي هداف البريميرليج وأفضل صانع أهداف. وكتب صلاح- عبر حسابه الرسمي على شبكة "إنستجرام" اليوم الخميس- "إن تقديري من قبل الجماهير والصحفيين الرياضيين في نفس الموسم هو شيء مميز لن أنساه أبدا". وقال صلاح "مع ذلك، مستعد للتنازل عن هذه الجوائز مقابل فرصة إعادة المباراة النهائية"، مضيفا "لكن كرة القدم لا تدار بهذه الطريقة، لا يمكنني التعبير بالكلمات عن مدى رغبتنا في إعادة كأس دوري الأبطال إلى ليفربول، ولكن في النهاية لم نتمكن من ذلك".

شفيونتيك تواصل مسيرتها الناجحة

واصلت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميا، مسيرتها الناجحة في بطولة "رولان جاروس" المفتوحة للتنس، ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بموسم التنس، بتأهلها إلى نهائي البطولة، بعد فوزها على الروسية داريا كستكينا، المصنفة رقم 20 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1، بالدور النصف النهائي.

أخبار المنتخب 

تدريبات تنشيطية لمنتخب مصر

أدى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال تدريبات تنشيطية صباح اليوم الخميس، للاعبي المنتخب، بفندق الإقامة في إطار الاستعداد لمباراتي غينيا وإثيوبيا المقرر لهما يومي ٥ و٩ يونيو الجاري في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣ التي تستضيفها كوت دي فوار. وطرح الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، تذاكر مباراة منتخب مصر وغينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كوت دي فوار 2023”، للبيع أمام الجماهير. وتحددت أسعار تذاكر المباراة عبر موقع شركة تذكرتي على النحو التالي: سعر تذكرة المقصورة الأمامية 500 جنيه، الدرجة الأولى 200 جنيه، الدرجة الثانية 100 جنيه، الدرجة الثالثة 50 جنيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز