عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، افتتاح فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية - الدفعة الثالثة، والتي تنظمها الوزارة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة ١٥٠ قيادة شابة من دول عدم الإنحياز والدول الصديقة، تحت شعار «شباب عدم الانحياز وتعاون الجنوب جنوب»، بحضور عمرو موسى عضو لجنة حكماء الاتحاد الافريقي ووزير الخارجية الأسبق والأمين الأسبق لجامعة الدول العربية، الدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.



تخلل حفل الافتتاح، عرض فيلمًا عن المنحة، بحضور المستشار أحمد مناع أمين مجلس النواب، السيد السفير إيهاب بدوي مساعد وزير الخارجية، اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء ورموز المجتمع والسياسيين والإعلاميين ورؤساء الجامعات وقيادات الدولة المصرية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وممثلي الجهات الشريكة.

صبحى يشكر فخامة الرئيس السيسي

في البداية، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر الي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على رعاية سيادته الدائمة لمنحة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والتي تُعد رمزاً للاستلهام والانتصار، وكذلك رعاية سيادته لمختلف الفعاليات والأنشطة والمشاركات المصرية العربية والإفريقية والعالمية و التي يجتمع فيها العالم أجمع تحت مظلة بلد السلام والحضارة مصر العامرة في ظل الجمهورية الجديدة.

وذكر الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة تسعى لتعزيز دور مصر في تحقيق الرؤية المُشتركة، وتوطيد العلاقات مع مختلف دول العالم بناءً على رؤية القيادة السياسية، مشيرًا إلي أن منحة ناصر للقيادة الدولية تستهدف نقل التجربة المصرية العريقة في رسوخ وبناء المؤسسات الوطنية، خلق جيل من القيادات الشابة من دول عدم الإنحياز ذات الرؤية المتماشية مع الشراكة الجنوب جنوب، التوعية بدور حركة عدم الإنحياز تاريخيًا ودورها مستقبلًا، وتشبيك القيادات الشابة الأكثر تأثيرًا على مستوي دول عدم الإنحياز والدول الصديقة وتفعيل دور شبكة شباب الدول الأعضاء بالحركة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، حرص مصر على استضافة العديد من الفعاليات الرياضية القارية والعالمية وإقامة المنتديات بحضور مختلف شباب العالم لتدعيم الروابط الثقافية والحضارية بين الشعوب، ترسيخاً للهوية وإعلاءً لمبادئ التضامن والتأكيد على دور مصر الريادي في الفترة الحالية وخطط التعاون المثمر بين مصر والعديد من دول العالم في المجالات المختلفة.

وقال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية: "المنحة أعادت لاذهاننا سنوات المجد في العلاقات المصرية الدولية، فهو ثمرة مشروع فكري إنساني لتحرك فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي كافة المستويات والاصعدة، راجين لمزيد من التوهج في الدور المصري".

وتحدث الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن إرهاصات من حياة ودور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وتوجه بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لتمكينه شباب دول عدم الإنحياز في القيادة الدولية واعطائهم الفرص كاملة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيما ذكر اللواء أحمد مناع أمين عام النواب قائلاً: "كل الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة وشباب منحة ناصر للقيادة الدولية، فهي تجربة ثرية لانطلاق الشباب نحو العالمية".

وقدم السيد السفير إيهاب بدوي مساعد وزير الخارجية التهنئة إلي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي علي هذا الحدث الذي يضم عددا كبيرا من شباب العالم، وكذلك سعادته بالحضور في منحة تحت اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي أعطي الكثير ولعب دوراً محورياً بجانب عدد من زعماء العالم، مشيراً إلي مصر تأسست علي مبادئ عدم الإنحياز "مبادئ باندونج".

وعبر المشاركين عن سعادتهم وتقديرهم لجهود الدولة المصرية في تنظيم منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين علي الدور الريادي لمصر، والجهود التنموية في مختلف المجالات والأنشطة بكافة قطاعات الدولة بل والاهتمام بشباب العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز