عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

برلماني: الحوار الوطني نقلة نوعية في تاريخ الحياة المدنية وترسيخ دعائم الديمقراطية

قال النائب ناصر هدية عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي يمثل نقلة نوعية في تاريخ الحياة المدنية وترسيخ دعائم  الديمقراطية، وتعظيم دور المعارضة الوطنية.



وأكد هدية، في تصريحات له، أن الحوار يمثل فرصة ذهبية لإثراء الحياة السياسية الحزبية وإحداث طفرة حقيقية في كافة المجالات وصولًا لتحقيق التنمية الشاملة بالجمهورية الجديدة بمعالمها الإنسانية الرحبة. 

‏وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي حريص على لم شمل كافة القوى السياسية وإشراك كافة المؤسسات وقوى المجتمع المدني في بناء الوطن بما يتماشى مع حجم التطلعات، لافتًا إلى أن الرئيس وضع المسؤولية كاملة على كافة الأحزاب والقوى السياسية والمدنية للخروج من الحوار بصورة ايجابية تحقق المطلوب‏.

‎وشدد على أن المشاركة في هذا الحوار تأتي من باب المسوولية والواجب الوطني ومن ثم فأي حديث عن عدم المشاركة ستكون بمثابة التفريط في هذا الواجب والتأخر عن الوطن في مرحلة تحتاج لتكاتف ومشاركة الجميع بلا استثناء أو تمييز.

‎وأوضح أن المعارضة أمامها فرصة ذهبية لتقديم صورة قادرة على اظهار قوتها وقدرتها على تقديم رؤى وأطروحات وطنية متطورة قادرة على القراءة الواقعية للمتغييرات الدولية المتشابكة ومواجهة جميع التحديات الراهن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز