عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة صينية تفضح الأهداف التجسسية لأقمار "ستارلينك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا خبراء صينيون إلى تدمير أقمار ستارلينك المملوكة للمليادير الأمريكي إيلون ماسك، محذرين من خطورتها على الأمن القومي الصيني.



 

تحذيرات صينية من استخدام الأقمار الصناعية ستارلينك في التجسس

 

وأوضح الباحثون أن “ Starlink هو مشروع اتصال عالمي لـ Elon Musk، يتكون من آلاف الأقمار الصناعية التي تطير في مدار أرضي منخفض وتتصل بالمحطات الأرضية لتوفير خدمات اتصال إنترنت عالي السرعة.  

 

وفي دراسة نُشرت في مجلة “Modern Defense Technology”، اقترحت مجموعة من خمسة باحثين أنه يمكن استخدام Starlink من قبل الجيش الأمريكي، لذلك دعوا الصين لتطوير أسلحة لإيقاف الإنترنت، هذا الاتصال بالإنترنت. 

 

كتب الفريق البحثي أن "هناك حاجة إلى مزيد من التطوير للتقنيات ذات الصلة وقدرات التعطيل". 

 

وقال فريق البحث إن الصين بحاجة إلى "تطوير إجراءات مضادة بشكل حاسم" والاستعداد "لاستخدام مزيج من تقنية القتل الناعم والقتل الصعب" ضد هذه الشبكة الفضائية. 

وخلصت الدراسة إلى أن الصين بحاجة إلى التعامل مع نظام Starlink "للحفاظ على ميزة هذه اللعبة الفضائية الشرسة واكتسابها". 

 

وتتمثل إحدى مزايا Starlink في سهولة النشر، كما يتضح من جلب هذه التكنولوجيا إلى أوكرانيا عندما تم تدمير شبكة الهاتف المحمول التقليدية في البلاد أثناء الصراع مع روسيا. 

 

وفي شهر مارس من هذا العام، قال ديمتري روجوزين، مدير وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، إن ستارلينك لم تعد تقنية "مدنية خالصة"، بعد أن استجاب ماسك مباشرة لنداء الحكومة الأوكرانية على تويتر بشأن الوصول إلى الأقمار الصناعية. 

 

في غضون ذلك، يقترح باحثون أمريكيون استخدام "Starlink" كبديل لنظام تحديد المواقع العالمي "GPS" عندما تعتبر العديد من البلدان نظام تحديد المواقع العالمي هذا الذي مضى عليه عقود من الزمن هدفًا للهجوم لإضعاف القوة العسكرية للبلاد. 

 

يقول المحللون إن الصين يمكنها مهاجمة ستارلينك في حالة نشوب صراع في تايوان "الصين"، حيث يمكن للولايات المتحدة التدخل لدعم الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي. 

 

 

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد أثناء زيارته إلى اليابان يوم الاثنين الماضي، بالدفاع عن تايوان "الصين" إذا هاجمت بكين عسكريًا.  قال بايدن إن الولايات المتحدة لديها "التزام" بحماية الجزيرة التي تعتبرها الصين مقاطعة مقسمة مؤقتًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز