عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد .. الجحيم في " جنين "

جبع تهاجم قوات الاحتلال
جبع تهاجم قوات الاحتلال

تعرضت الآليات العسكرية بقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، لإصابات مباشرة، خلال اقتحام بلدة جبع جنوب جنين في الضفة الغربية.



 

 

 

ونشر التليفزيون الفلسطيني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاطع فيديو تظهر تعرض الآليات العسكرية للهجوم  بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام البلدة.

 

 

وقال التليفزيون الفلسطيني عبر صفحته الرسمية: شاهد إصابات مباشرة لآليات عسكرية لجيش الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام بلدة جبع جنوب جنين الفلسطينية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 مواطنًا من الضفة  

 

وفي سياق أخر، ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن مواطنًا فلسطينيًا، أصيب اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم جنين، تخلله اعتقال آخر.

 

 وأفادت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا في منطقة الهدف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات منزل الطوباسي، واعتقلت الأسـير السابق محمد حسام الطوباسي أبو العود، وهو شقيق الأسـير سعيد الطوباسي المحـكوم بالسّجن المؤبد 31 مرة و50 عاما، وهو معتقل منذ العام 2002، وهو كذلك شقيق الشـهـيدين أحمد وإسـلام الطوباسي، علمًا أن منزل العائلة تعرض للهدم إبان "انتفاضة الأقصى".

 

 

 

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

 

 

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فتى وثلاثة شبان من قرية حرملة شرقا، وهم: عبد الرحمن موسى الزير “17 عاما”، وإبراهيم وجيه صباح “23 عاما”، ويحيى وجيه الزير “20 عاما”، وعادل عبد الرحمن عطا الله “24 عاما”، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

 

 

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: يحيى سعيد جابر من المدينة، ونور إبراهيم شاهين غيث من واد الشاجنة غرب بلدة دورا، والأسير المحرر تقي الدين الهور من بلدة صوريف شمالا، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

 

فيما اعتقلت تلك القوات الفتى عمر صلاح “16 عاما”، من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إسلام بشكار من منطقة المساكن الشعبية في المدينة.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد وليد أبو فخيدة “19 عاما” من قرية راس كركر غربا،  وثمانية طلابأثناء عودتهم من مدرستهم، في بلدة سلواد شرق رام الله، وتتراوح أعمارهم ما بين 14-16 عاما، ولم تعرف هويتهم بعد.

 

 

يذكر أن قوات الاحتلال أعلنت مدخل مخيم جنين ومنطقة الهدف وواد برقين مناطق عسكرية مغلقة، واعتلى القناصة أسطح المنازل، وسط تعزيزات عسكرية مشددة، قبل أن تنسحب من المكان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز