عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء..

9000 مشاهد ضيوف مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء بالشرقية

مهرجان تل بسطا للموسيقي والغناء بالشرقية
مهرجان تل بسطا للموسيقي والغناء بالشرقية

ضمن خطة وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اختتمت وزارتا الثقافة والسياحة والآثار فعاليات مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء، والذي يعد الأول من نوعه بمحافظة الشرقية وافتتحته الفنانة الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.



وشهد فعاليات المهرجان 9000 من أبناء المحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال حفل الختام امتزج إبهار التاريخ بسحر الإبداع المعاصر حيث اجتمع الفنان الكبير على الحجار وقوبل بحفاوة بالغة من أبناء الشرقية الذين تفاعلوا مع الأعمال التي غرد بها، ومثلت علامات مضيئة فى مشواره الفنى الممتد.

وقدم منها "المال والبنون، الزين والزينة، تجيش نعيش، ريشة، من غير ما تتكلمي، في قلب الليل، ذئاب الجبل، ما فيناش من خوف، مسألة مبدأ، يا أبوريش، الليل وآخره، زي الهوى، تجيش نعيش، على قد ما حبينا، عارفة وبوابة الحلواني”. 

وسبقه الفنان حازم شاهين الذي عزف على أوتار العود مجموعة من مؤلفاته الرومانسية الخاصة إلى جانب عدد من الأعمال التراثية، وشاركته غناء بعضها بتول العبد كان منها بيت الخلخال، مصر جميلة، زوروني، رقصة السوق.

الجدير بالذكر أن مهرجان تل بسطا الأول للموسيقى والغناء أقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية ووزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الشرقية، وتضمنت 6 عروض على مدار 3 ليالٍ أحياها كل من فريق براس ساوند باند، الفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

وكذلك إقامة حفل نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا إيمان عبدالغنى- ياسر سليمان- محمد الخولى ومروة ناجى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمى، الفنان حازم شاهين وفرقته والفنان الكبير على الحجار وفرقته إلى جانب تابلوهات فنية لفرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز