عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يتفقد محطات الكهرباء الجديدة بالعريش

تفقد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (بعد ظهر اليوم) محطات الكهرباء الجديدة التي يجرى انشاؤها بالمحطة البخارية بالعريش، وذلك بحضور المهندس محمد عبدالباقى أبوسنة رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، المهندس أسامة صبحى رئيس قطاعات الشركة المصرية لنقل الكهرباء، المهندس خليل أحمد عواد مدير عام محطات توليد الكهرباء بشمال سيناء.



وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على قيام الدولة بتنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات خاصة قطاع الكهرباء.

وأشار المحافظ الى أن وزارة الكهرباء تقوم بتنفيذ محطتى كهرباء محولات عملاقة من بينها محطة بالعريش ومحطة في الشلاق بالشيخ زويد.. حيث إن بافتتاحهما لن تنقطع الكهرباء عن مدن المحافظة.. إلى جانب تغذية المشروعات التي يجرى تنفيذها بالكهرباء.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبد الباقى أبو سنة رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقوم بتطوير الشبكة الموحدة للكهرباء بشمال وجنوب سيناء بقيمة ٩ مليارات جنيه.

وأضاف أن الشركة تقوم بتنفيذ محطة كهرباء بالمساعيد بجهد ٢٢/٦٦/٢٢٠ كيلو فولت بقيمة ٤٥٠ مليون جنيه.. لافتا إلى أن نسبة تنفيذ المحطة بلغت ٩٠٪.

وأشار الى أن المحطة تقوم بتغذية الشبكة الموحدة والربط مع محطة الشلاق بالشيخ زويد وتغذية مدينة العريش والمشروعات الجديدة، مثل محطة تحلية المياه بالكيلو ١٧ ومطار العريش والميناء البحرى.

وأضاف المهندس خليل أحمد عواد مدير عام محطات توليد الكهرباء بشمال سيناء، أنه يجرى انشاء محطة إنتاج جديدة بقيمة ٤٠٠ مليون جنيه، وبقدرة ١٢٥ * ٢ ميجاوات .. حيث ستقوم بتغطية شمال سيناء بالكامل بالكهرباء، وتغذية المشروعات التنموية الجديدة بالكهرباء، وسرعة دخول الوحدة في دقائق حال حدوث أى طارئ أو صيانة في الخطوط المغذية للمحافظة.

حضر الجولة كل من المهندس هانى فايد رئيس قطاع الطاقة، المهندس محمد الحصرى مدير المشروع، المهندس محمد عمرو مدير الموقع، والمهندس محمد يونس مدير أمن المشروع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز