عاجل
الأربعاء 6 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"التضامن" تجري قرعة الحج وتكلفته 87 ألف جنيه

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

أجرت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم القرعة العلنية الإلكترونية لاختيار 3 آلاف حاج من أكثر من 17 ألفا و 700 مواطن قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك على مستوى الجمهورية، ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن نتيجة القرعة من الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي أو موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.



وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية للتيسير الحج والعمرة خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم، إن قيمة حج الجمعيات تبلغ للحاج 87 ألف جنيه مصري، شاملة الإقامة والوجبات، وغير شاملة أسعار تذكرة الطيران والذي من المقرر أن تحدد قبل نهاية الأسبوع الجاري.. مشيرة إلى أن الوزارة كانت شديدة الحرص للحصول على أفضل الأسعار مع مراعاة تقديم أفضل الخدمات التي تليق بحجاج الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشؤون المجتمع الأهلي المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، إنه تم اعتماد توزيع التأشيرات الحج على المحافظات وفقا لعدد الطلبات التي ورد للمؤسسة من الراغبين في آداء الحج من كل محافظة، على أن يبدأ من غد تلقي قيمة تكلفة الحج ولمدة أسبوع، وفي حالة عدم السداد سيتم تصعيد أحد المتقدمين من قائمة الاحتياطي، وذلك في بنوك الأهلي ومصر، ومكاتب البريد، وسيتم سفر الحجاج من مطار القاهرة وعدد من المطارات الإقليمية.

وبشأن اختيار المشرفين، أوضح مساعد الوزيرة أنه تقدم 1112 مشرفا في موسم حج 2020 الذي لم يكتمل، وفاز منهم 669 مشرفا بعد خضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، وسيتم اختيار 25% من الحاصلين على أعلى الدرجات لتدريبهم قبيل سفرهم مع الحجاج.. مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع فندق إعمار جراند في مكة المكرمة 4 نجوم ويبعد عن الحرم المكي 700 متر فقط، كما تم التعاقد مع عدد من الفنادق بالمدينة المنورة.

وأضاف أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام، ومنها أن يكون المتقدم مسجلاً بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022 ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، وشرط أن يكون المتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وأخيراً شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز