عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنفوجراف.. مبيعات السيارات الكهربائية تصل إلى 6.5 مليون سيارة

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية
ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية

أظهر "إنفوجراف"، أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن مبيعات السيارات الكهربائية زادت بأكثر من الضعف في عام 2021 لتصل إلى نحو 6.5 مليون سيارة.



 

مبيعات السيارات الكهربائية تتضاعف

 

 

وقال المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": تضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من الضعف في عام 2021 لتصل إلى نحو 6.5 ملايين سيارة، أو 9% من مبيعات السيارات الخفيفة في جميع أنحاء العالم، ونظرًا للنمو المذهل والمستدام في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية؛ فمن المتوقع أن تمثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 58% من مبيعات السيارات الخفيفة على مستوى العالم بحلول عام 2050. 

 

ومع ذلك، ستحتاج السيارات الكهربائية إلى البيع بضعف هذا المعدل، لوضع العالم على المسار الصحيح لتحقيق هدف المناخ عند 1.5 درجة مئوية.

 

 

16.5 مليار ك.و.س إنتاج الطاقة الكهربائية 

16.5 مليار ك.و.س. انتاج الكهرباء

 

 

وفي سياق آخر، كشف انفوجراف، أعده أيضًا مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة خلال عام 2022، تبلغ 16.5 مليار ك.و.س. 

 

وقال المركز عبر المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة خلال شهر مارس 2022، بلغت تبلغ 16.5 مليار ك.و.س. موزعة كالتالي:

 

14450 مليون ك.و.س الطاقة الكهربائية المولدة حراريًّا.

 

- 1066 مليون ك.و.س الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات المائية.

 

- 559 مليون ك.و.س الطاقة الكهربائية المولدة من الرياح.

 

- 411 مليون ك.و.س الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة الشمسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز