عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

بالخرائط.. شاهد مشروع الدلتا الجديدة الذي سيغير وجه مصر الزراعي

مشروع الدلتا الجديدة هو أحد المشروعات الزراعية العملاقة في مصر. يقام على مساحة تزيد عن مليون فدان في الساحل الشمالي الغربي، ليضيف 15% مساحة منزرعة جديدة لمصر تستغل لتحقيق الأمن الغذائي، ويمتد المشروع من شمال الواحات إلى جنوب وادي النطرون وشرق وغرب منخفض القطارة.



 

يضم المشروع حوالي 688 ألف فدان جنوب محور الضبعة، وغرب دلتا النيل، هذا إلى جانب مشروع مستقبل مصر والمقام على مساحة 500 ألف فدان.

 

“بوابة روزاليوسف” تنشر 4 خرائط صادرة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتشمل مراحل تنفيذ مشروع الدلتا الجديدة.

الخريطة رقم 1

 
الخريطة رقم 2
الخريطة رقم 2
الخريطة رقم 3
الخريطة رقم 3
الخريطة رقم 4
الخريطة رقم 4

 

افتتاح، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة – الضبعة

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كام قد شهد اليوم السبت،  افتتاح، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة – الضبعة ، وقال إن "إجراءات الدولة تحتاج الكثير من الفهم والدراسات لتحديد جدوى المشروع والخطط المستقبلية"، مشيرا إلى أن تكلفة الزراعة في مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا".

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي في أسرع وقت ممكن.

ووجه الرئيس السيسي، بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي قبل انتهاء عام 2023.

وقال الرئيس السيسي، تعقيبا على عرض قدمه بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، " إننا نريد أن نطمئن على مشروعاتنا، ومعنا المستثمرون والإعلام وأجهزة الدولة ونتحدث مع الجميع بشكل واضح".

وأكد الرئيس ضرورة الإسراع بالانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع قبل انتهاء عام 2023، والتي كان من المقرر الانتهاء منها في عام 2024، مشددا على ضرورة "الضغط على أنفسنا لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت من أجل الظروف المحيطة بنا".

   وأضاف "أنه من المهم أن ننتهي من المشروع قبل نهاية عام 2023 وذلك بجانب المشروعات في توشكى وبني سويف والمنيا وغيرها وذلك نظرا للظروف الحالية".

وقال الرئيس السيسي إن "تكاليف هذه المشروعات أكبر بكثير من أي تكلفة في أي مكان في الدلتا؛ حيث إننا نستصلح في عمق الصحراء على عكس الشريط الموازي لنهر النيل والذي يتم زراعته بطريقة مختلفة، بانحدار طبيعي للمياه مما يعني أن المياه تسير من مستوى عال إلى مستوى منخفض وبالتالي لا توجد مشكلة في الدلتا على خلاف ما يجري في الصحراء". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز