عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يطالب بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر في أسرع وقت ممكن

الرئيس السيسي اثناء الافتتاح
الرئيس السيسي اثناء الافتتاح

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي في أسرع وقت ممكن.



 

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة له خلال افتتاحه اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي بطريق القاهرة – الضبعة ، إن اجراءات الدولة تحتاج الكثير من الفهم والدراسات لتحديد جدوى المشروع والخطط المستقبلية ، مشيرا إلى أن تكلفة الزراعة في مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا.

 

قال بهاء الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، إن مشروع "مستقبل مصر" كان دافعا لنا لبذل كل الجهد لتنمية هذا المشروع الذي يضيف يوميا كل جديد في مسيرة الإنجازات؛ حتى أصبح من أكبر المشروعات الزراعية، مساهما في إنتاج كل المحاصيل التي تحتاجها بلادنا. 

وأضاف الغنام - في كلمته خلال افتتاح مشروع "مستقبل مصر" - "أنه بافتتاح هذا المشروع نرفع سقف الطموحات نحو إتمام مشروع "الدلتا الجديدة" الذي سيكون نقلة حضارية ونوعية لمصر ليس في مجال الزراعة والتصنيع فسحب بل في كل المجالات. 

وعقب ذلك تم استعراض مراحل تطور مشروع "مستقبل مصر" وخططه وأهدافه، حيث أن إجمالي المساحة المخصصة للمشروع يبلغ مليونا و50 ألف فدان وهي تمثل 50 % من مشروع "الدلتا الجديدة".

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي قبل انتهاء عام 2023.

وقال الرئيس السيسي، تعقيبا على عرض قدمه بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي، خلال افتتاحه اليوم السبت للمشروع " إننا نريد أن نطمئن على مشروعاتنا، ومعنا المستثمرون والإعلام وأجهزة الدولة ونتحدث مع الجميع بشكل واضح".

وأكد الرئيس ، على ضرورة الإسراع بالانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع قبل انتهاء عام 2023 ، والتي كان من المقرر الانتهاء منها في عام 2024، مشددا على ضرورة الضغط على أنفسنا لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت من أجل الظروف المحيطة بنا.

وأضاف "أنه من المهم أن ننتهي من المشروع قبل نهاية عام 2023 وذلك بجانب المشروعات في توشكى وبني سويف والمنيا وغيرها وذلك نظرا للظروف الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز