عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليلى علوي: تعلمت من سمير صبري "أطلع صدقة"

ليلى علوي
ليلى علوي

نعت الممثلة القديرة ليلى علوي، الفنان سمير صبري الذي توفي عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة.



وقالت ليلى علوي: "ربنا يرحمه ويغفرله، انسان وفنان متميز جدا ومتعدد المواهب، بقدر انسانيته جدا واتعلمت منه اطلع صدقة وهو اللي شاورلي على مستشفى أبو الريش، وله مكان باسمه فيها (سرير) متواجد كصدقة دايمة للمحتاجين".

ومضت علوي، تقول: "منساش ابدا سؤاله عني بعد كسر كتفي وكان دايما يجيلي بأفلام نتفرج عليها ونتناقش في الثقافة والفنون.

واعتبر علوي أن الفنان الراحل: "ناجح في كل مجال عمل فيه سواء الإذاعة، التليفزيون والسينما وبيدخل السعادة على قلوب الجميع وانسان لبق ومشرف محب لوطنه، واقام حفلات كتير بالخارج لصالح مصر والسياحة وطوال حياته متدفق بالعطاء والحيوية وإن شاءالله تكون في مكان أحسن وربنا يصبرنا ويصبر كل محبينك وهتوحشني أوي يا سمير".

وتعرض صبري لأزمة صحية في فبراير الماضي، ودخل المستشفى لإجراء جراحة في القلب، وتحسنت صحته وعاد لعمله بالإذاعة المصرية قبل أن توافيه المنية صباح الجمعة.

وكان صبري، الذي ولد في 27 ديسمبر 1936 بالإسكندرية، أحد أبرز الوجوه الفنية والتلفزيونية منذ سبعينيات القرن الماضي، ومن أشهر برامجه "هذا المساء" و"النادي الدولي"، اللذان كانا يعرضان على التلفزيون المصري، ومن البرامج التلفزيونية التي قدمها كذلك "من غير كلام"، و"ليلة في شارع الفن"، وبالإضافة إلى البرامج التلفزيونية، اشتهر ببرنامجه الإذاعي "ما يطلبه المستمعون" الذي كان يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط.

وشارك صبري فنانين كبار في بطولة عدد من الأفلام، أبرزهم عادل إمام وعبدالحليم حافظ وسعاد حسني، وقدم العديد من الأعمال السينمائية البارزة مثل "حكاية حب"، و"اللص والكلاب"، و"زقاق المدق"، و"هارب من الزواج"، و"عدو المرأة"، و"30 يوم في السجن"، و"أخطر رجل في العالم"، و"البحث عن فضيحة"، و"حكايتي مع الزمان"، و"الأخوة الأعداء"، و"الجلسة سرية"، و"التوت والنبوت"، و"جحيم تحت الماء"، كما قدم عددا من المسلسلات التلفزيونية أشهرها "قضية رأي عام"، و"حضرة المتهم أبي".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز