عاجل
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

البنك الأهلي يرد على طلب إعادة مباراة الأهلي

البنك الأهلي والأهلي
البنك الأهلي والأهلي

علق كريم حسن شحاتة، مدير الكرة بنادي البنك الأهلي، على طلب للنادي الأهلي بإعادة المباراة التي أقيمت بينهما في الدوري.



 

قال شحاتة في تصريحات صحفية، "أولا نبدأ من الكرة التي يتحدث عنها الأهلي والتي جاءت من لعبة غير صحيحة بسبب عدم تثبيت رامي ربيعة لاعب الأهلي للكرة".

 

وواصل "والذي لا يعرفه أحد ولم نكشف عنه أنني كمدير للكرة في البنك الأهلي ظللت أقفز وأقوم بالنداء على أمين عمر حكم المباراة قبل لعب الكرة بسبب هذا الخطأ القانوني الذي ارتكبه لاعب الأهلي ولذلك عاد لتقنية الفيديو التي أكدت الخطأ وصحة اعتراضنا".

 

وأكمل "ثانيا وهذا الأهم ولنفترض صحة وجهة نظر الأهلي، منذ متى تعاد مباريات بسبب أخطاء الحكام؟ إذن يعاد للبنك الأهلي مباراتي إنبي وطلائع الجيش على الأقل".

 

وواصل "وتعاد كذلك مباراة سيراميكا كليوباترا والأهلي التي احتسب فيها ضربة جزاء غير صحيحة لصالح الأهلي في الدقيقة الأخيرة وتعادل منها، وتعاد مباريات الزمالك التي احتسب له فيها قرارات أيضا غير صحيحة".

 

وتابع مدير الكرة في البنك الأهلي حديثه "فليتم إعادة الدوري كله".

 

وأتم كريم حسن شحاتة حديثه "من المؤكد أننا سنرفض إعادة المباراة ولن نقبل بالقرار لو صدر من اتحاد الكرة".

 

وكان قد أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب.

 

 واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. وبروتوكول الـ«VAR».. «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسؤولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته.

 

تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز