عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وداعا رفيق العمالقة.. 7 خالات شكلوا طفولة سمير صبري الفنية

سمير صبري
سمير صبري

فارق الفنان القدير سمير صبري، الحياة، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض.



 

 

مذيع الستينيات وفنان العمر 

 

وما بين بداياته مذيعا في ستينيات القرن الماضي، وامتداد مسيرته الفنية واتجاهه إلى التمثيل والغناء؛ ملأ الفنان سمير صبري قلوب جمهوره في مصر، وعلى امتداد العالم العربي بهجة، عبر عشرات الأدوار التي قدمها على المسارح، وفي السينما والتلفزيون.

عمل في بداياته مذيعا في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. مثّل عددا من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين وجحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، ويمكن ملاحظة موهبته التمثيلية في أوجها بفيلم التوت والنبوت، حتى بلغ رصيده الفني 138 فيلما.

وتفرغ سمير صبري في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية، منها: ملكة في المنفى، نظرية الجوافة، حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك "قضية رأي عام" بطولة يسرا ولقاء الخميسي، بالإضافة إلى عدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

 

سمير صبري أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى، أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص، وولد سمير صبري في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، وكان له شقيقا وحيدا اسمه (علي) وكان طيارا حربيا استشهد في حرب أكتوبر 1973. 

 

 

انفصل والد سمير صبري عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي.

 

أسس سمير صبري مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين"، إلى أن توفى اليوم 20 مايو 2022 بأحد فنادق القاهرة بعد صراع مع مرض القلب.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز