عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. ظهور عنصر نسائي في مونديال قطر 2022

تحكيم نسائي
تحكيم نسائي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تواجد العنصر النسائي، ضمن الحكام المختارين لإدارة مباريات كأس العالم 2022 في قطر.



وأكد الفيفا أنه تم اختيار 36 حكمًا للساحة و69 حكمًا مساعدًا و24 حكمًا لتقنية الفيديو “VAR” بالتعاون مع الاتحادات القارية الست، وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات فيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وستكون نسخة كأس العالم 2022 في قطر أول نسخة في تاريخ المونديال التي تعين فيها لجنة الحكام ثلاثة حكام من السيدات وثلاثة آخرون مساعدات لهن. قال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام الفيفا ‘‘نحن سعداء جدًا بوجود ستيفاني فرابارت من فرنسا وساليما موكاسانجا من رواندا ويوشيمي ياماشيتا من اليابان جنبا إلى جنب مع المساعدات نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 2022، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة، وما هذا إلا ثمرة للجهود الحثيثة التي انطلقت منذ عدة سنوات في سبيل نشر حكام سيدات في بطولات الفيفا للذكور الناشئين والكبار‘‘.

وختم كولينا: ‘‘وبهذا نؤكد بوضوح على أن كل ما يهمنا هو الجودة وليس الجنس، وأنا آمل أن يُنظر في المستقبل إلى وجود حكمات في مباريات النخبة لأهم منافسات الرجال على أنه أمر طبيعي، فمن حقهن التواجد في كأس العالم لأنهن يؤدين أدوارهن باستمرار وبمستوى عال جدًا، وهذا هو أهم عامل بالنسبة لنا‘‘.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز