عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر رابط النموذج الإلكتروني لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

د. حسام عبد الغفار
د. حسام عبد الغفار

تنشر " بوابة روز اليوسف " رابط النموذج الإلكتروني لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والذي اطلقته وزارة الصحة والسكان في شهر إبريل الماضي، ويمكن الوصول اليه من هنا.



 

وكان قد أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن النموذج الإلكتروني يتيح الفرصة للمواطنين والمنتفعين من الخدمات الصحية، مشاركة مقترحاتهم عن تطوير الخدمات الطبية المقدمة لهم من خلال المنشآت التابعة للوزارة، كما يتيح لطلاب الجامعات في تخصصات الرعاية الصحية، وشباب العاملين بمديريات الصحة على مستوى الجمهورية، مشاركة أفكارهم في تطوير المنظومة الصحية والنهوض بها.

وأوضح عبدالغفار، أن تفعيل هذا النموذج يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على الاستثمار في أفكار الشباب، للارتقاء بالخدمات الصحية ومقدمي تلك الخدمات؛ ليكون بمثابة منصة إلكترونية لمشاركة أفكار ومقترحات الشباب على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن استراتيجة الوزارة للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

وقد تم إطلاق مبادرة " نفذ فكرتك " وشارك في التغيير وذلك إيماناً من وزارة الصحة والسكان المصرية بأهمية إشراك جميع المنتفعين والاستماع إلي مقترحات وآراء الشباب لتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية.

وتهدف المبادرة إلي جمع الأفكار المبتكرة بشأن تطوير المنظومة الصحية في مصر ودراسة قابلية تنفيذها تحت إشراف الجهات المختصة بالتعاون مع مقتراحيها.

 

جدير بالذكر ان النموذج الإلكتروني يستهدف الوقوف على التحديات التي قد تواجه المواطنين في الحصول على الخدمات الطبية، كما يتيح مشاركة الأفكار للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية، وتطوير منظومة الميكنة، والارتقاء بالبحث العلمي، والتدريب، وتطوير المنظومة الإدارية، بما ينعكس على رضاء المواطنين عن الخدمات الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز