عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد مهران يوقع كتابه «التحكيم فى منازعات الأنهار» بأتيليه الإسكندرية

محمد مهران
محمد مهران

ينظم الكاتب الدكتور محمد مهران، استاذ القانون الدولي العام والمتخصص في النزاعات الدولية بجامعة الإسكندرية، حفل توقيع لكتابه «التحكيم فى منازعات الأنهار الدولية»، في السادسة مساء الأربعاء المقبل، في اتيليه الإسكندرية.



 

وقال الكاتب محمد محمود مهران، إن الكتاب يرصد موقف المجتمع الدولي، ضد إثيوبيا، ومشاهدته على تعسفها ضد مصر والسودان، في أزمة مياه النيل، وعدم استجابتها لَمطالبهما، كما يوثق موقف الدولة المصرية في النزاع المصري الإثيوبي بشأن سد النهضة وما اتخذته من إجراءات في هذا الملف، مؤكدًا على أنها إجراءات في غاية الاحترافية.

 

وأضاف أن الكتاب يرصد الطرق التي استعملتها مصر بكافة الوسائل الدبلوماسية مع الجانب الإثيوبي من أجل الوصول لحل لانهاء النزاع بشكل سلمي بشأن مواعيد ملء وتشغيل السد، موضحًا أن ما قامت به الدولة المصرية في هذا الصدد جعل المجتمع الدولي علي علم بظروف وملابسات قضية سد النهضة.

 

ويذكر أن الدكتور محمد مهران، حاصل على دكتوراة في القانون الدولي العام من قسم القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، ويعمل محاميا للدولة بجامعة الأسكندرية، وعضو بالجمعيتين الأمريكية والاوروبية للقانون الدولي، وقد كان معارا كمستشار بالامارات العربية المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز