عاجل
الأحد 3 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

خبير يوضح عوامل ارتفاع أسعار الذهب والتوقعات

خبير الذهب والمجوهرات وعضو شعبة الذهب
خبير الذهب والمجوهرات وعضو شعبة الذهب

قال المهندس بهاء تحسين خبير الذهب والمجوهرات وعضو شعبة الذهب أن  من عوامل الارتفاع فى  اسعار الذهب في مصر مؤخراً ، ان هناك اقبالا من الجمهور لشراء الذهب او تحويل مدخراتهم إلى سبائك ذهب ،لاستثمارها والحفاظ على قيمتها خاصة بعد انخفاض سعر الجنيه المصري امام سعر الدولار  نتيجة الحرب بين ورسيا وأوكرانيا.



وأضاف تحسين ان الاستثمار فى الذهب في مصر حقق للبعض رباحا بمعدلاته المرتفعة الشىء الذي أغرى آخرين على استثمار أموالهم فى الذهب .

وكشف المهندس بهاء تحسين خبير الذهب و المجوهرات في تصريحاته لبوابة "روز اليوسف" ان السعر الحالي مناسب جدا وان اسعار الذهب من المتوقع معاودتها الارتفاع مرة اخري بعد الانخفاض الذي حدث على مدى عدة أيام ماضية خاصة بعد عودة اسعار الذهب عالميا للارتفاع.

 

واضاف المهندس بهاء تحسين  انه يوجد عدد مختلف من عيارات الذهب في مصر و الاكثر اقبال من الجمهور هو  عيار 18 خاصة فى وجه بحرى والقاهرة ولكن فى محافظات صعيد مصر فإن الاقبال على  عيار 21 يكون أكبر  وبالنسبة لعيارات الذهب في الدول الخليج اكثر اقبالا على عيار21 , و عيارات الذهب في الدول الاجنبية اكثر اقبالا على عيار 14, عيار 12,عيار 9.

و تابع، حيث يعد الذهب من "عيار 24" ذهبا خالصا لا يحتوى على أى معادن أخرى، لكن من الصعب تشكيله نظراً لصلابته، أما باقى الأعيرة فتحتوى على معادن "النحاس أو الزنك أو النيكل" بنسب مختلفة، منها عيار 14 الذي يحتوى على 14 جزءا من الذهب و10 من المعادن الأخرى، فنسبة الذهب هى التي تحدد فارق السعر بين كل عيار وآخر، لكن جميع الأعيرة تعد ذات قيمة عالية وتحتفظ بقيمتها عند البيع.

و اشار خبير مجوهرات ومصوغات , ان عيار 24 يستخدم في سبائك فقط ولا يستخدم في المشغولات. 

وأكد  أن حركة البيع والشراء للذهب تسير في معدلاتها الطبيعية بالنسبة للظروف التي يمر بها العالم كله ونتيجةً الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

واضاف تحسين ان أسعار الذهب تخضع لآليات العرض والطلب ، شأنها شأن أي سلعة أخرى، اكثر الجمهور تحويل فلوس إلي سبائك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز