عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأبين مشرف للشهيدة شيرين أبوعاقلة بنقابة الصحفيين 

نظمت نقابة الصحفيين المصريين، فاعلية حاشدة، لتأبين شهيدة الصحافة الفلسطينية والعربية، شيرين أبوعاقلة، التي اغتالتها يد الغدر الصهيونية.



 

وشارك في الفاعلية نقيب ومجلس نقابة للصحفيين، ومئات من أعضاء النقابة، وشخصيات عامة، فيما بدأت الفاعلية، بالسلام الوطني المصري، والسلام الوطني الفلسطيني.

 

ووقف المشاركون في الفاعلية دقيقة حدادًا، على روح الشهيدة، بالشموع مشددين على ضرورة ملاحقة القتلة.

 

وعرضت النقابة تقريرًا يوثق رحلة حياة واستشهاد أبوعاقلة وجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني عامة والصحفيين خاصة.

 

وألقى كلمة الصحفيين ضياء رشوان نقيب الصحفيين، مؤكدًا دعم مصر ونقابة الصحفيين على مدار تاريخها للقضية الفلسطينية وقرارات الجمعيات العمومية المتعاقبة بتجريم التطبيع وتمسكها بهذه القرارات.

 

وأعلن رشوان اتخاذ مجلس الصحفيين قرارًا بجائزة جديدة لتغطية القضية الفلسطينية باسم الشهيدة شيرين أبوعاقلة تضاف لجوائز الصحافة المصرية، مع فتح حساب تبرعات لدعم الجهود القضائية لملاحقة القاتلة.

 

وووجه دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة، التحية لأرواح الشهداء المصريين من رجال الجيش والشرطة المصرية، والذين منهم من استشهد على الأرض الفلسطينية مدافعًا عن القضية الفلسطينية.

 

وأكد السفير الفلسطيني، أن مصر صاحبة فضل ولديها لدى الفلسطينيين دينًا بما تقدمه مصر من دعم كامل لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وقال سفير فلسطين: دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وسنلاحق القتلة أمام المحاكم الدولية، معلنًا يوم استشهاد شبرين أبوعاقلة يومًا للتضامن مع الإعلام الفلسطيني.

 

وحضر التأبين عدد من نقباء النقابات المهنية المصرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز