عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مئات الصحفيين يشاركون في حفل تأبين وعزاء الشهيدة شيرين أبوعاقلة

احتشد مئات الصحفيين داخل مقر النقابة بوسط القاهرة، للمشاركة في حفل تأبين الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة، التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى أثناء ممارسة عملها في مدينة جنين.



 

توافد المئات من أعضاء نقابة الصحفيين بمقر النقابة بوسط القاهرة، للمشاركة فى حفل تأبين الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.   

وبدأ حفل التأبين فى السابعة مساءً بعد دعوة مجلس النقابة جموع الصحفيين، للمشاركة فيه اليوم، كما شهدت النقابة تواجدًا كبيرًا لصور الشهيدة وعلم دولة فلسطين. 

وكان الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد تقدم تعازيه باسم جموع الصحفيين المصريين لأهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، مؤكدًا مرة أخرى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة، وفتح تحقيق دولي أوسع حول كل جرائم قوات الاحتلال المتكررة فى حق الصحفيين، وخصوصًا الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية.

وفى وقت سابق آدانت نقابة الصحفيين المصريين أعضاء ومجلسًا ونقيبًا بأشد العبارات  جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي  الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة أثناء ممارسة مهام عملها الصحفي.

ونعت النقابة شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وتعزي أهلها وأصدقاءنا وزملاءنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، وتطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة.

وتدعو النقابة إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة فى حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية.

كما تطالب كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينيين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم.

 

وشددت النقابة على أيدي زملائنا الصحفيين، الذين يعملون في الأراضي المحتلة فهم عين العالم على حقيقة ما يجري في فلسطين، وتدعوهم إلى توخي الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز