عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القليوبية: إعادة توزيع درجات وفقا لمستويات الصعوبة بامتحان "العلوم" على باقى الأسئلة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تشكيل لجنة لفحص أوراق الاجابة امتحان مادة العلوم حيث تم سحب عينة عشوائية من الـ 12 إدارة تعليمية وذلك لعدد 474 ورقة اجابة تبين بها عدم توفيق العديد من الطلاب فى بعض الفقرات التي تقيس المستويات العليا فى التفكير وبناء على التقرير الصادر من موجه عام المادة.



وذلك فى اطار حرص عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على مصلحة الطلبة والطالبات وبناء على التوجيهات الصادرة الى مديرية التربية والتعليم تم عمل لجنة من قبل موجهي مادة العلوم.

 

وقرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، إعادة توزيع الدرجات وفقا لمستويات الصعوبة على باقي الاسئلة وذلك حرصا على مصلحة الطلاب.

 

في استجابة سريعة من محافظ القليوبية، لشكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، اليوم الأحد، حيث قرر تشكيل لجنة لفحص الامتحان.

وأشار وكيل التعليم بالقليوبية، إلى أنه تم تشكيل لجنة من موجهى مادة العلوم لفحص الورقة الامتحانية ومدى مطابقتها للمواصفات، وتبين تقرير اللجنة أن الورقة الامتحانية من المقرر وانه يوجد بها نسبة تميز قدرها 16% وهي نسبة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية في ضوء نواتج التعلم وان غدا الاثنين سيتم عمل فحص العينة العشوائية للمادة وطبقا  لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبة بعض الاسئلة وذلك في ضوء صالح الطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز