عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.. إليك التفاصيل

طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.. تزايد البحث عن طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي، في الأيام الماضية من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن: ما هي طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي؟



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.. إليكم التفاصيل.

طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي  

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق وضوابط إعلان نتيجة التقييم لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

 

 أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي، تعلن في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65 )، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولايزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).

 

أدوات التقييم وتحديد حالة الطلاب 

 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أدوات التقييم وتحديد حالة الطلاب خلال العام الدراسي وفق عدة طرق وهي كالتالي: 

-    الاختبارات التي عقدت في الفصلين الدراسيين.

-    المهام الأدائية والمواظبة على الحضور.

-     التقويم التكويني وفقًا لمعدلات الأداء، وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر وتحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

 

 

نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

 

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي، قد أدوا يوم الخميس الماضي، آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادة الرياضيات، فيما تواصل المدارس تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب، تمهيدًا لإعلان نتيجة الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

 

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من الوزارة على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية، وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي.

اقرأ أيضًا:

"بوابة روزاليوسف" تحاور البطل الذي وضع دولة فلسطين على منصة التتويج

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز