عاجل
الأحد 22 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

النشرة الرياضية.. ميار في نهائي كارلسروه وكؤوس الرماية ونهاية عقد لاعبي الزمالك أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 14-05-2022

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 14 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 14 مايو

أخبار ألعاب أخرى 

رجال طائرة الأهلي في نصف نهائي إفريقيا

تأهل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية، المقامة حاليا في تونس. ووصل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على فريق الجمارك النيجيري في الدور ربع النهائي بنتيجة 3-0، وقد جاءت نتيجة الأشواط 11/25، 16/25، 9/25. قال عبد الرحمن الحسيني، لاعب فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، إن جميع اللاعبين تعاهدوا على الفوز بلقب بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس؛ من أجل مصالحة الجماهير.  وأضاف: «بالطبع بطولة إفريقيا مهمة للغاية خاصة هذا الموسم، ونحن نجتهد بشدة من أجل تحقيق اللقب الإفريقي، وبالتأكيد لا يوجد بطولة سهلة، خاصة مع الوصول إلى الأدوار النهائية». وأكمل: «نسعى لمصالحة جمهور الأهلي عن خسارة لقبي الدوري والكأس هذا العام بالتتويج باللقب الإفريقي من أجل إسعادهم». قال أحمد قطب، لاعب فريق الكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، إن بطولة إفريقيا التي تقام في تونس تمثل أهمية كبيرة للفريق هذا الموسم.  وأوضح: «الموسم كان طويلا، وحدث به العديد من التعديلات، خاصة في جدول بطولتي الدوري والكأس والتوفيق لم يكن حليفنا في بعض الأوقات لكننا تعودنا أن ننظر للأمام». وأضاف: «تعاهدنا على الفوز ببطولة إفريقيا هذا العام لتعويض الإخفاق المحلي.. الجميع في الفريق على قلب رجل واحد، ونحن نعمل بجد وإخلاص، وفي النهاية التوفيق يأتي من عند الله». وشدد قطب على أن الفريق يسعى لمصالحة جمهور الأهلي وإسعاده بالتتويج باللقب الإفريقي، وأن الفريق قادر على حصد اللقب والعودة إلى مسار البطولات في الفترة المقبلة.

سيسا سعيد بنصف النهائي

عبر أحمد هشام «سيسا»، لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في النيجر. وأكد أن الفوز بالسوبر كان له دور كبير في منح اللاعبين دوافع قوية من أجل الفوز بالبطولة كأس الكؤوس لتحقيق الثنائية وإسعاد الجماهير والاحتفاظ باللقب. وشدد سيسا على أن اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى ما لديهم، وأن المواجهات المقبلة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والتركيز في ظل صعوبة الأدوار المقبلة من البطولة.

عمران يكشف كؤوس الرماية

كشف أحمد عمران، رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد المصري للرماية، النقاب عن الكؤوس التي أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة 2022 لتقديمها إلى الأبطال. وأكد عمران، أن اللجنة المنظمة للبطولة، خصصت كؤوس ثمينة وذات مظهر جذاب لإهدائها إلى أبطال النسخة الحالية من البطولة الإفريقية، حيث تقدم لأبطال منافسات كأس الرئيس والجائزة الكبرى وكذلك بطولة إفريقيا والتي تحمل أهمية كبيرة نظرا لأنها مؤهلة إلى بطولات كأس العالم للرماية.

الزمالك ينهي عقدي لاعبيه

استقر مسؤولو نادي الزمالك على عدم تجديد عقود كل من أشرف أبو الحسن ومحمد عبد المنعم، لاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي. وجاء قرار الزمالك بعد توصية من الجهاز الفني للفريق، على أن يتم البحث عن صفقات بديلة في تلك المراكز خلال الساعات المقبلة.

سلة الزمالك تتوجه لرواندا

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني أوليفر روي، يوم الثلاثاء المقبل، إلى رواندا للمشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها خلال الفترة من 21 وحتى 28 مايو الجاري. وأعلن الجهاز الفني عن قائمة اللاعبين وتضم كلا من: إدجار سوسا- ايك ديوجو- ماكيني- ستروبري- مهاب ياسر- أحمد عزب- عمر هشام- إسلام سالم- أحمد ياسر- أنس أسامة- مصطفى كيجو- عاصم مرعي- لاعب أكاديمية NBA خادم رسول.

ميار شريف في نهائي كارلسروه

تأهلت ميار شريف لاعبة التنس المصرية، لنهائي بطولة كارلسروه المفتوحة المقامة حاليا في ألمانيا، بمشاركة عدد كبير من اللاعبات. ووصلت ميار شريف إلى المباراة النهائية بعد الفوز على أنا بوندار لاعبة المجر المصنفة رقم 69 على العالم في الدور قبل النهائي، بمجموعتين دون رد.

يد الأهلي والزمالك في نصف نهائي إفريقيا

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانييال جوردو، لنصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس المقامة حاليا في النيجر. ووصل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على فريق نيامي النيجيري بنتيجة (18-44)، في الدور ربع النهائي حصل محمود نعمان لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي ونيامي، التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر. وتسلم محمود نعمان الجائزة بعد المباراة التي فاز بها فريق رجال يد الأهلي على نيامي بطل النيجر في بطولة كأس الكؤوس بنتيجة 44-18، على صالة الجنرال سيني كونتشي. كما تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إلى نصف نهائي وذلك بعد فوزه على فريق كيركوس الإثيوبي بنتيجة 54/31. 

الجيت كون دو تجدد الثقة في أحمد فرج

جددت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للجيت كون دو الثقة في أحمد فرج رئيس الاتحاد المصري للعبة خلال اللقاء الذي عقد مع أندية الجمعية العمومية والأندية المشاركة في أنشطة الاتحاد للكشف عن حجم الإنجازات التي تحققت خلال الموسم الرياضي 2021/2022.

برونزية الخماسي الحديث لمهتد طارق

توج مهند طارق لاعب منتخب الخماسي الحديث ببرونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث العالم، الذي يقام في مدينة ألبينا ببلغاريا خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري. وحصل مهند طارق على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1500 نقطة بفارق ثانية واحدة فقط عن البريطاني جوزيف تشونج صاحب الميدالية الفضية برصيد 1501 نقطة وبطل أولمبياد طوكيو بينما حصد الذهبية الكوري الجنوبي جون وونجيت برصيد 1537 نقطة.

الأثقال يتلقى دعم وزارة الشباب

أكد المحاسب محمد عبد المقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، أن عقب وصولنا بعد المشاركة في بطولة العالم تحت ٢٠ سنة باليونان تلقينا دعم ماديا من وزارة الشباب والرياضة، وذلك للاستعداد للبطولات الهامة المقبلة سواء بطولة البحر الأبيض المتوسط والتضامن الإسلامي، وبطولة العالم للشباب والكبار. 

أخبار عالمية 

ليفاندوفسكي يقترب من الرحيل عن البايرن

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، ألمح باقتراب رحيله عن صفوف ناديه خلال موسم الانتقالات المقبلة في الصيف. ونقلت الشبكة عن ليفاندوفسكي قوله عقب مباراته اليوم السبت، أمام فولفسبورج: "من المحتمل جدًا أن هذه كانت آخر مباراة لي مع بايرن ميونخ، لا أستطيع تأكيد ذلك بنسبة 100%، لكنها ربما كانت آخر مباراة لي، نريد إيجاد الحل الأفضل لي وللنادي". وتابع اللاعب غزير الأهداف: "تحدثت مع رئيس النادي وأبلغته بأنني لن أمدد عقدي مع بايرن ميونخ، وإذا تم تقديم عرض، فعلينا التفكير في الأمر، والأمر نفسه بالنسبة للنادي، يجب على كلا الجانبين التفكير في المستقبل، لا يمكنني قول المزيد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز